أكد السفير محمد أيت أوعلي، المندوب الدائم لدولة المغرب لدى جامعة الدول العربية رئيس الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، أن عقد هذه الدورة الطارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين تأتي في ظل استمرار التصعيد الخطير من إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال، والتي أدت لاستشهاد أكثر من 24 ألف مواطن فلسطيني و7 آلاف مفقود وأكثر من 61 ألف مصاب، ثلثيهم من الأطفال والنساء.


وأضاف المندوب الدائم للمغرب بالجامعة العربية، أنه بسبب تلك الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل على فلسطين تم تهجير نحو مليون ونصف فلسطيني، وتدمير البنية التحتية من مدارس ومستشفيات ودور عبادة ومراكز إيواء وغيرها.

وشدد على أن القضية الفلسطينية ستبقى هي مفتاح الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، وأن حل الدولتين هو الضمانة الوحيدة للعيش بسلام للدولتين ولشعوب المنطقة بأكملها.


وجدد التأكيد على موقف دولة المغرب الثابت في دعم فلسطين، والمساعي المستمرة للملك محمد السادس ملك المغرب رئيس لجنة القدس، لدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف عنه.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان ألقاه ممثل دولة قطر أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة في نيويورك، تأكيد مواقفها الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأكد البيان، الذي تلاه ممثل دولة قطر نيابة عن دول مجلس التعاون والتي تضم الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، السعودية، وعمان، على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية، وتنفيذ خطة العمل المشترك. 

وجدد البيان التأكيد على مواقف مجلس التعاون وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء، والحفاظ على أمن واستقرار المغرب ووحدة وسلامة أراضيه.

كما رحب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالقرارات الأخيرة لمجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء المغربية، وأعرب عن دعمه لكافة الجهود المبذولة من قبل المغرب والمجتمع الدولي للتوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع الإقليمي. وأكد المجلس على أهمية تحلي كافة الأطراف بالحكمة والحوار وتعزيز روح التوافق، معتبرًا أن تسوية هذا النزاع ستساهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

   

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)