تتابع غرفة العمليات في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تداول امتحانات الشهادة الإعدادية، التي يؤديها الطلاب، حتى يجري عمل تتبع لجميع الأسئلة التي يوجد زعم بتداولها على جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام.

تداول امتحانات الشهادة الاعدادية

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ هناك جهود مكثفة لمنع الغش ووقف تداول امتحانات الشهادة الإعدادية، مشددة على عدم التهاون مع أي حالات غش سيتم ضبطها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن ذلك.

عقوبة تسريب الامتحانات

ووفقًا لنص المادة الأولى في قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فإن كل من طبع أو نشر أو روج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها بأي وسيلة بقصد الغش، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، فضلًا عن حرمان الطالب من أداء الامتحان.

وتحقق وزارة التعليم، في مزاعم تداول جروبات على تطبيق التليجرام، أسئلة الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية، خاصة امتحان اللغة الإنجليزية، الذي كان الطلاب يؤدونه في محافظة الجيزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم تداول امتحانات الشهادة الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم.. ينتظر طلاب محافظة الفيوم بفارغ الصبر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة. وقد أكدت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على أن النتيجة ستُرفع على موقع المديرية فور اعتمادها من قبل السيد محافظ الفيوم، كما سيتم توزيعها على المدارس في نفس اليوم.
وإلى جانب انتظار نتائج الشهادة الإعدادية، يستعد طلاب الدبلومات الفنية في المحافظة أيضًا لأداء امتحاناتهم، حيث بلغ عدد المتقدمين هذا العام 35886 طالبًا، موزعين على 86 لجنة في مختلف التخصصات (تجاري، فندقي، زراعي، صناعي، مهني).

وتسعى مديرية التربية والتعليم في الفيوم إلى توفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات، مؤكدة على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الجميع.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الفيوم 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.
ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الفيوم.
سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.
سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.
ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

الف مبروك للشطار.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الفيوم نتيجة الفيوم pdf.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الفيوم الترم الثاني "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الفيوم الترم الثاني من هـنـــا توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الفيوم 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.67%
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • الدبلومات الفنية 2024.. جروبات الغش تتداول أسئلة وإجابات امتحان "تجاري"
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل بحضور وزير التربية الاتحادي
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • حجازي: السماح لأي طالب ضبط بوسيلة الغش باستكمال الامتحانات لحين البت في القضية
  • صفحات الغش تنشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية.. والتعليم تحقق
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية