حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية، على متابعة «موسم الإقرارات»، معربًا عن تقديره لمأموري الضرائب وجميع العاملين بالمصلحة؛ باعتبارهم «قضاة المال» لحرصهم على تحصيل حق الدولة بإخلاص؛ انطلاقًا من إيمانهم الكامل بأنهم في مهمة وطنية لاستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة؛ بما يسهم في تمكين الدولة من الإنفاق على أمنها وتعليم وصحة مواطنيها، وسداد الالتزامات الداخلية والخارجية والأجور والمعاشات وغيرها، في ظل تداعيات بالغة القسوة للأزمات الاقتصادية العالمية.

الاستمرار في بذل الجهد لتحقيق المستهدفات

وقال وزير المالية: نتطلع من العاملين بمصلحة الضرائب، الاستمرار في بذل قصارى جهودهم؛ لتحقيق المستهدفات، مع الاستغلال الأمثل للأنظمة الضريبية المميكنة، التي تسهم في حوكمة المجتمع الضريبي، وترسيخ العدالة، وتوسيع القاعدة الضريبية، لافتًا إلى أنَّه لا تهاون مع أي محاولات إساءة لمن يتفانى في أداء واجبه من أجل بناء وطنه، بل سيتمّ اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة؛ حرصًا على المال العام، ورفضًا لأي مساس بالموظف العام خلال أداء عمله.

تكامل الأنظمة الضريبية الإلكترونية

وأكّد وزير مالية أنه لا مجال للحديث عن التقديرات الجزافية في حساب الضريبة على الممولين، مع تكامل الأنظمة الضريبية الإلكترونية.

تحصيل عادل لمستحقات الخزانة العامة للدولة

بدورها، قالت رشا عبدالعال القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب، «إننا نستهدف تحصيل عادل لمستحقات الخزانة العامة للدولة، وتحفيز الاستثمار»، لافتةً إلى أن هناك جهودًا كبيرة للحصر الضريبي على الطبيعة؛ من أجل دمج الاقتصاد غير الرسمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب حساب الضريبة وزير المالية

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب


جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب للإعلان عن الحوافز الضريبية والامتيازات الممنوحة من الرئيس المشاط لقطاع المنسوجات والملبوسات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب.
وأشار إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث "الغذاء، الدواء، الكساء" للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ونوه رئيس المصلحة، إلى أن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة مائة بالمائة.
فيما عبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة علي الهادي عن شكره باسم الغرفة والعاملين في قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته الكريمة بمنح الامتيازات والاعفاءات لهذا القطاع.
لفت إلى إن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجابا على تطويره وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة.
ودعا الهادي العاملين في هذا القطاع إلى تسجيل علامتهم التجارية وتطويرها، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على انشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي ، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي ونواب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح وحسين السياني أكدت رئيسة قطاع المنسوجات والملبوسات في الغرفة لينا المفلحي، أهمية دعم القطاع بما يحقق قيمة مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الصادرات.
واعتبرت الإعلان عن الحوافز والاعفاءات الضريبية بداية مشرقة نحو تحقيق النجاح والازدهار لهذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة فى ١١ شهرًا أفضل من المستهدف
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • وزير المالية: نعمل على تحسين شبكات النقل ومشروعات الطاقة لجذب الاستثمار للدولة
  • تل أبيب تحوّل 130 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية لعائلات إسرائيلية!
  • المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة فى 11 شهرًا «أفضل من المستهدف»
  • وزير المالية: مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة في 11 شهرًا «أفضل من المستهدف»
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة ضريبة الأجور والمرتبات
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات