شارك الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، فى فعاليات المؤتمر الوطنى الأول لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بوزارة الصحة والسكان، بحضور ورعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

جاء ذلك بمناسبة ادراج مستشفى مطروح العام رسميا ضمن المستشفيات الخاضعة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات ومناقشة سبل التفعيل وتذليل العقبات.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تدريب كافة المعنيين بمستشفى مطروح العام على كيفية تطبيق الاستراتيجية الوطنية ومدى النفع المتحقق منها في مجال مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.

يأتي ذلك إيماءً إلى الاستراتيجية القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير للطب الوقائي وبدعم كامل من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتحت الإشراف المباشر من المديرية. 

جدير بالذكر أنه قد قام فريق من الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة بزيارة مستشفى مطروح العام وقد اشاد فريق الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة بجاهزية المستشفي واستعداد الفريق الطبي بها.

وكيل صحة مطروح يشارك فى المؤتمر الوطنى لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المقاومة لمض IMG-20240122-WA0014 IMG-20240122-WA0012 IMG-20240122-WA0013 IMG-20240122-WA0011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح العاصمة الإدارية الجديدة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان لمکافحة المقاومة القومیة لمکافحة IMG 20240122

إقرأ أيضاً:

"الصحة": تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة والهيئات التابعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ 129برنامجا تدريببيا لـ 10آلاف و300 متدرب من العاملين بالوزارة والجهات والهيئات التابعة، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تنفيذ البرامج التدريبية يهدف لرفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الصحية، والإدارية، بما ينعكس على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث تم شملت برامج تدريبية، وورش عمل، ومؤتمرات، وأيام علمية، لافتًا إلى أن الأنشطة التدريبية تمحورت حول عدد من التخصصات الصحية هي أشعة الموجات فوق صوتية، جراحة مناظير وجراحات الركبة والكتف، والرعاية المركزة، والتخدير.

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم تنفيذ 11مؤتمرا علميا بمشاركة 5 آلاف و355 من أعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى7 من الدبلومات المهنية، بمشاركة400 متدرب تناولت عدد من الموضوعات الصحية مثل( مكافحة العدوى، والحقن المجهري، والتغذية العلاجية)، وكذلك تنظيم عدد من اجتماعات اللجان العلمية بمختلف التخصصات.

من جانبها ذكرت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، أنه تم إقامة 8 أيام علمية لعدد من تخصصات طب الوبائيات التطبيقية، والكشف المبكر لأورام الرئة، والصيدلة الإكلينيكية، ومحاضرات نظرية لتخصص الإرواء القلبي، والأمراض الصدرية والشعب الهوائية ERS-HERMS بالإضافة إلى اليوم العلمي لأطباء أمراض الصدرInfection Club، لافتة إلى تنظيم 9ورش عمل شملت الإنتهاء من المستندات الشرائية لعملية ميكنة بنوك الدم، والرعاية المركزة، والتخدير، مناقشة أبحاث المتدربين لتخصص الباثولوجيا الإكلينيكة،  وطب الوبائيات التطبيقية، وتدريب العاملين بالإدارة المركزية للمعامل النظام إدارة الجودة الشاملة.


ومن جانبها أشارت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إلى أنه تم تدريب ألفين و465 متدرب، من خلال 67 دورة تدريبية، سواء كان التدريب عن طريق استخدام النظم الحديثة للتعليم عن بعد عن طريق المنصة الالكترونية لوزارة الصحة مثل برامج تغذية أطفال أون لاين، والصيدلة الاكلينيكية ( التغذية العلاجية )، وبرنامج الصيدلة الاكلينيكية، وأمراض القلب، وإعداد المدربين  tot، والحوكمة الاكلينيكية، بالإضافة إلى برامج الحضور الفعلي التي تضمنت إنعاش قلب أساسي ومتقدم للكبار والأطفال  المعتمد من جمعية القلب الامريكية، وعلاج الجذور، ودليل سياسات العمل الاسترشادية، ادارة المشروعات، المهارات الاساسية في مكافحة العدوي، العلاج الطبيعي في علاج مشاكل العمود الفقري، والمهارات المتقدمة في طب الأطفال حديثي الولادة.

مقالات مشابهة

  • التوسع بالطاقة الإستيعابية لوحدة العناية المركزة بمستشفى سوهاج العام
  • وكيل "صحة مطروح": المبادرات الرئاسية نقطة فارقة في حياة المواطن البسيط
  • وكيل صحة مطروح يستقبل فريق الإدارة المركزية للطب العلاجي
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • "الصحة": تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة والهيئات التابعة
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ 10 آلاف من العاملين بالوزارة
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • الصحة: ترشيح 8 آلاف و481 عضو مهن طبية للدراسات العليا بالجامعات
  • إيطاليا: نعمل لإيجاد حل يستجيب لتنفيذ مكافحة نشاط الاتجار بالبشر
  • الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة