ذكرت وزارة النقل، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين المصري والإيطالي لتمكين نقل البضائع بسهولة ويسر وتقليل تكلفة النقل وزمن الرحلة بين إيطاليا وجمهورية مصر العربية من خلال خط رورو، أنّ التوقيع أمر مهم لوزارة النقل وجميع الوزارات الأخرى التي شاركت في تحقيق هذا النجاح وتحقيق الحلم على أرض الواقع.

تسيير خط الرور بين مصر وإيطاليا

وأوضحت الوزارة في تقرير لها، أنّ التوقيع جاء بعد ماراثون طويل استمر 4 سنوات، حيث وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 بتسيير خط الرور بين مصر وإيطاليا، وصدّق مجلس الوزارء في 2/11/2019 على ضرورة نهو الإجراءات الخاصة بهذا الموضوع، وجرى المضي قدما للتعاون مع وزارة المالية والتجارة والصناعة وكافة الجهات الأخرى، وتكوين لجنة من الخبراء وتم المتابعة المستمرة لعمل اللجنة حتى تحقق النجاح للمشروع الذي ارتكز على «التعاون المينائي – المشغل والسفينة التعاون الجمركي – النقل البري والشاحنات البضائع المنقولة على الخط» وتسارع عمل اللجنة.

خدمة تجارة مصر الخارجية

ونوهت الوزارة بأنّ الخط يحظى باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، خاصة وأنّه سيساهم في خدمة تجارة مصر الخارجية باعتبار أنّ إيطاليا من أهم الدول التي تستقبل الصادرات المصرية وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة، ومنها يتم توزيع هذه السلع إلى باقي دول أوروبا، كما تعتبر المواني المصرية هي بوابة إيطاليا نحو أفريقيا ودول الخليج وخاصة بعد التطوير الهائل الذي شهدته المواني المصرية وشبكات الطرق والسكك الحديدية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصادرات البضائع الحاويات وزارة النقل النقل

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تكشف معلومات خاصة جداً أرعبت الاحتلال ’’هذا ما يفعله السينوار’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

كشفت الولايات المتحدة، الأربعاء،  تفاضيل جديدة حول وضع القيادي الميداني لكتائب القسام، يحي السينوار.. يتزامن ذلك مع مساعي للسير بصفقة لوقف الحرب على غزة وسط محاولة الاحتلال التهرب من استحقاقات وقف اطلاق دائم للنار وانسحاب شامل من القطاع.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية عن مسؤول كبير في إدارة بايدن قوله  إن تقديرات الاستخبارات الامريكية تؤكد قدرة حماس على الصمود امام الضغوط الإسرائيلية إضافة إلى  نجاح قائدها الميداني بإدارة المفاوضات من موقع قوة .

وكانت وسائل اعلام أمريكية نشرت  تقارير سربتها  الاستخبارات الامريكية   وزعمت انها من اتصالات السينوار بقادة حماس في الخارج.

ومن ضمن التسريبات تلك التي تتحدث عن انزعاج السينوار عقب تلقيه معلومات باسر نساء وأطفال خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر ورفضه ذلك.

ولم تتضح دوافع الحملة الامريكية  الجديدة وما اذا كانت محاولة لإقناع الاحتلال بهزيمته في غزة أم  لدفعه للقبول بشرط المقاومة وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب شامل ، لكن تزامنها مع اعلان  رد المقاومة الفلسطينية تشير إلى  ادراك أمريكا بان الاحتلال في موقع ضعف حالياً وعليه قبول شروط المقاومة بغزة.

مقالات مشابهة

  • ابن سلمان يعتذر عن المشاركة في قمة السبع بإيطاليا.. لماذا؟
  • الاستعدادات على قدم وساق لترتيب إقامة الدور السداسي بإيطاليا
  • «النقل» تكشف جهود تصنيع قطع الغيار محليا لخدمات السكك الحديدية
  • مصادر لـCNN: بلينكن لم ينم الليل بانتظار رد “حماس”
  • السعودية تكشف النقاب عن التاكسي الجوي لأول مرة في مناسك الحج (شاهد)
  • الولايات المتحدة تكشف معلومات خاصة جداً أرعبت الاحتلال ’’هذا ما يفعله السينوار’’ (تفاصيل)
  • سامح شكري ووزير خارجية غينيا الاستوائية يؤكدان أهمية وقف إطلاق النار في غزة
  • رد حماس من عباس كامل مباشرة.. مصادر تكشف لـCNN: بلينكن ظل مستيقظا لمراجعة رد الحركة
  • واشنطن تكشف عن تزويد الحوثيين لحركة الشباب الصومالية بالأسلحة (ترجمة خاصة)
  • عضو بـ«الشيوخ»: إطلاق استراتيجية وطنية للصناعة أولوية للحكومة الجديدة