أكد السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين الدائم لدي الجامعة العربية أن إسرائيل لم تعد قوة للاحتلال فقط لكنها أضافت بتاريخها الملئ بالجرائم جريمة الإبادة الجماعية التي نفذتها مع سبق الاصرار فلقد ذبحت أكثر من١١ ألف طفل فلسطيني فضلا عن استشهاد أكثر من ٢٥الف فضلا عن عشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين الفلسطينين.


وأكد العكلوك أن الفلسطينيين يعيشون دون ماء أو غذاء أو كهرباء ولم تكتفي إسرائيل بذلك بل وصفتهم بالحيوانات البشرية والوحوش  و أن غزة لا يعيش فيها مدنيين .


وأشار الي أن هدف إسرائيل ليس القضاء علي المقاومة الفلسطينية بل التهجير القسري للشعب وهو هدف واضح في كل سياسات اسرائيل ولم يبدأ ذلك منذ ٧اكتوبر بل منذ سنوات طويلة ، ويعد هدفا حيويا للاستحواذ علي أكبر مساحة من الأرض .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير العكلوك الوفد مهند بوابة الوفد الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة

مدريد - صفا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة ستتابع تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة.

وشدد أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في العاصمة مدريد، يوم الخميس، على أن تركيا وإسبانيا ستواصلان العمل معًا لحل الصراع الإسرائيلي ـ الفلسطيني.

وأشار إلى ضرورة وقوف أعضاء مجلس الأمن الدولي وخاصة الولايات المتحدة خلف القرار الأخير، والضغط على "إسرائيل" لتحقيق وقف إطلاق نار فوري.

وأعرب الرئيس التركي عن تمنياته أن تتخلى "إسرائيل" عن هذه الهجمات وتصل إلى أرضية تحقق السلام الدائم في المنطقة.

وأبدى أردوغان أسفه لارتباط مصير العالم بالدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، مبينًا أن إحدى هذه الدول تقف دائمًا إلى جانب "إسرائيل" في الأحداث الأخيرة بغزة.

ولفت إلى أن القرار الذي اتخذته إسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين مهم للغاية، معربًا عن أمله أن يشكل هذا الموقف قدوة للدول التي لم تعترف بعد بفلسطين.

وشكر أردوغان سانشيز على موقفه الحكيم، والشعب الإسباني على دعمه لغزة، مؤكدًا أن سانشيز قدم مساهمات كبيرة في تحريك الضمير العالمي ضد الظلم الذي يحدث في غزة.

وأوضح أردوغان أن حكومته أعلنت منذ البداية أنها تريد وقف نزيف الدم في غزة، وقد تواصلت مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق ذلك.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تطبيق وقف إنساني للنار في رفح مرفوض
  • ‏بن غفير: قرار تطبيق هدنة في رفح لم يعرض على مجلس الوزراء
  • ‏بن غفير: من قرر تطبيق هدنة في رفح لا يجب أن يبقى في منصبه
  • تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو
  • إعلام إسرائيلي: رد حماس على مقترح بايدن أكثر تشددا وهذه مطالبها ولاءاتها
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: عازمون على المضي قدما للقضاء على حماس والتعامل مع حزب الله
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الموقف المصري برفض التهجير القسري للفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في قطاع غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية
  • معهد إسرائيلي: لا يمكن استبعاد سيناريو جر تل أبيب وحزب الله إلى حرب واسعة