المناطق_واس

تجذب الأركان والفعاليات المشاركة في مهرجان الزهور الـ 3 الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة القطيف بمتنزه سيهات ويستمر إلى 27 يناير الجاري، المواطنين والمقيمين في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وذلك للتعرف على أنواع الزهور والنباتات المختلفة والزراعة المائية وطرق العناية والاهتمام فيها.

وأوضح المتخصص في الزراعة مهدي الصنابير، أن المهرجان يختلف عن المهرجانات السابقة حيث يُعرف الزائرين على طرق الزراعة المائية والمميزات لها التي تشمل توفير المياه، والأسمدة، و العمالة، إضافة إلى جودة الثمار، مشيراً إلى أن الزراعة المائية تعد مستقبلًا واعدًا للمجتمعات خصوصًا المناطق التي تكون أرضها مالحة أو أرضًا جبلية حامضية.

بدوره أكَّد المزارع زهير آل دخيل بأن ركن التعريف بالنخلة في المهرجان يعكس أهمية العناية بالنخلة والمشاكل التي تُصيبها، مشيداً بدور وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومجهودها الكبير الذي تقدمه من خلال تطبيق المرشد الزراعي للتوعية بالطرق الصحيحة للزراعة.

كما أشار المزارع سلمان وهيب أن المهرجان أقيم لأجل المجتمع من مواطنين ومقيمين، للتنفيس والترفيه لهم، وقد صُمم بطرق إبداعية واستخدم فيه الإنارة التفاعلية، التي أسهمت في إبراز المهرجان بشكل خلاّب ومختلف عن الدورات السابقة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان الزهور

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي

نظرًا للإقبال الكبير على مسابقة ( التأليف المسرحي )، قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض فتح باب المشاركة مرة أخرى لمدة يومين فقط، وهما اليوم الجمعة 14 يونيو وغدا السبت 15 يونيو 2024، ومسابقة التأليف المسرحي هذا العام باسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز. 

 

 

 مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان الكبير محمد رياض، تنطلق فعالياته في دورته السابعة عشرة ( دورة سميحة أيوب )، في الفترة من يوم الاثنين (15) يوليو " حفل الافتتاح " علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتي يوم الثلاثاء ( 30 ) يوليو  الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.  

 

 

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب يكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق. 

 

 

 

 

 جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون