أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن الأشعة التي خضع لها حارس الفراعنة محمد الشناوي، أثبتت إصابته بخلع فى الكتف ، سيغيب على إثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصري مع نظيره بالنادى الأهلي، على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب، ليكون بذلك الحارس أبو جبل، هو حامي عرين الفراعنة، فيما ما تبقى لهم من مباريات في العرس الإفريقي.

وحجز المنتخب المصري مقعدا له في ثمن النهائي، رغم تعادله مع الرأس الأخضر بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الإثنين على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيواجه رفاق مصطفى محمد في ثمن النهائي، ثاني المجموعة السادسة، التي تضم المغرب، وتنزانيا، وزامبيا، والكونغو الديمقراطية، علما أن هذه المباراة ستجرى يوم الأحد 28 يناير الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

كلمات دلالية المنتخب المصري المنتخب الوطني المغربي محمد الشناوي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب المصري المنتخب الوطني المغربي محمد الشناوي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

إقرأ أيضاً:

مباريات البطولة المغربية بدون جمهور ... أليس هناك غير هذا الحل؟

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

يثير إقامة مباريات كرة القدم في البطولة المغربية بدون جمهور المزيد من الجدل بين الرأي العام الرياضي، خاصةً أن المغرب مقبل على تنظيم تظاهرات رياضية عالمية كبرى مثل كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

في بلد يستعد لاستقبال ملايين المشجعين من مختلف أنحاء العالم، يبدو أن هذه المقاربة الأمنية الصارمة تمثل مفارقة واضحة، خاصة وأن كرة القدم في جوهرها تلعب للجماهير وليس للكراسي والمدرجات الفارغة.

هذا الواقع يفرض تحديات جديدة على المسؤولين المغاربة، ويدعوهم للبحث عن حلول مبتكرة، ما يتطلب إعادة النظر في السياسات والإجراءات الأمنية الحالية التي تؤدي إلى حرمان الجماهير من حضور المباريات.

ويرى العديد من المتابعين للشأن الرياضي أن هناك حلولًا بديلة يمكن تبنيها لتفادي إقامة المباريات بدون جمهور والإضرار بميزانيات الأندية التي تعول على مداخيل بيع تذاكر المباريات لإنعاش ميزانياتها التسييرية.

ومن بين هذه الحلول منع تنقلات جماهير الفرق الزائرة، سواء تعلق الأمر بالتنقل الجماعي أو الفردي، وهو ما يعني إغلاق منطقة جلوس جماهير الفرق الضيفة، وهو الإجراء الذي اعتمدته الأرجنتين في السنوات الأخيرة للحد من الشغب. كما يمكن فرض شروط مثل اقتناء التذاكر باستخدام بطاقات التعريف الوطنية أو بطاقة مشجع (FAN ID)، وبالتالي إمكانية تطبيق عقوبات زجرية بحرمان المشجعين المشاغبين من دخول الملاعب لفترة محددة.

إجراءات من هذا القبيل يمكن أن تحل محل المنع النهائي ومباريات "الويكلو" والمدرجات الفارغة، في مشهد مؤسف لا يليق ببلد حقق إنجازًا تاريخيًا بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم في قطر 2022، ويسعى لتسويق بطولته المحلية على أنها من بين الأفضل في القارة الأفريقية. ومع الاستثمارات الضخمة في تجهيز وتعشيب الملاعب وتطوير التكوين الرياضي، يبدو من غير المنطقي أن تُقام مباريات البطولة المحلية بدون جماهير.

فكيف يمكن لجمهور كرة القدم أن يتفاعل مع بطولة تُلعب في مدرجات فارغة، بينما يُستثمر بشكل هائل في تكوين اللاعبين وتحسين البنية التحتية الرياضية؟

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منتخب ناشئي اليد يكتسح الجزائر في ختام مجموعات بطولة إفريقيا
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • منتخب اليمن للشباب يغادر السعودية إلى إندونيسيا لخوض تصفيات كأس آسيا
  • مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا
  • مباريات البطولة المغربية بدون جمهور ... أليس هناك غير هذا الحل؟
  • بنتيجة 66 / 15.. ناشئو اليد يكتسحون بوروندي في ثاني مباريات منتخب مصر ببطولة أفريقيا
  • الليلة.. فراعنة اليد للكراسي المتحركة تواجه الديوك الفرنسية في نصف نهائي المونديال
  • منتخب ناشئين اليد يكتسح غينيا في مستهل مشواره ببطولة إفريقيا