قال المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح ولا يحتاج لشرح، وداعم دائما للقضية الفلسطينية .

الرئاسة: مصر دولة مستقرة وقادرة على حماية مصالحها ودعم أشقائها (فيديو) الرئاسة الفلسطينية: الأولوية هي وقف العدوان الإسرائيلي وبشكل فوري على الشعب

وأضاف   المتحدث الرسمي باسم الرئاسة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء أن الوساطة المصرية - القطرية الوحيدة التى نجحت فى ايقاف إطلاق نار لمدة 7 أيام وأسفرت عن تبادل للمحتجزين فى قطاع غزة.

مصر حريصة على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني

وأشار  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إلى أن مصر حريصة على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وحماية أمننا القومي، لافتا إلى  أن مصر استثمرت كثيرا فى السلام، وتعتزم استكمال استثمارها فى السلام وحمايته.

واختتم المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن الرئيس السيسي أجري مباحثات مع كل الرؤساء فى العالم من أجل القضية الفلسطينية، موضحا أن اتصالات الرئيس السيسي بعدد من الزعماء تجاوزت الساعات من أجل القضية والشعب الفلسطيني. 

وعلى جانب آخر، قال المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ، إن علاقات مصر مع دول العالم تتسم بالتوازن والإخلاص والاحترام المتبادل لتحقيق مصالح الشعوب وعدم التدخل في شئون الآخرين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم  أن مصر الآن عضو في مجموعة البريكس، مشددا على أن هذا التجمع سيكون له العديد من الفوائد الاقتصادية للدولة المصرية وزيادة التبادل التجاري وتبادل العملات وأشياء أخرى.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إلى أن علاقة مصر مع جميع الدول قوية، موضحا أن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا الصين العلاقة ممتازة، والعلاقات تتسم بالتوازن ويعكس مكانة مصر حاليا.

مصر دولة لا تعتدي على أحد وداعية دائما للسلام 
ولفت المتحدث الرسمي باسم  الرئاسة ، إلى أن مصر قادرة على حماية مصالحها والحفاظ على أمنها، ودعم أشقائها حال طلب منها، مؤكدا أن مصر دولة لا تعتدي على أحد وداعية دائما للسلام والعلاقات الطيبة وأن طريق التعاون هو الأفضل للسلام دون أي تهديد من أحد.

وأشار  المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إلى أن  العلاقات المصرية الروسية تاريخية وقوية ومتجددة مع الزمن والظروف، لافتا إلى أن هناك روابط كثيرة تربط بين الشعبين.

وأوضح أن العلاقات تأتي في إطار الاحترام المتبادل بين البلدين، مؤكدا أن مصر الآن دولة مستقرة وقادرة على حماية مصالحها مع الجميع بنفس القدرة والجدية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئاسة فلسطين القضية الفلسطينية غزة بوابة الوفد المتحدث الرسمی باسم الرئاسة إلى أن أن مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، مشدداً على توافقه مع مساعي السيد الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • السيسي يلتقي رئيس جمهورية رواندا على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • إيران تعلن رسميا أسماء 6 مرشحين سيخوضون سباق الرئاسة
  • قبول طلبات 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة الإيرانية.. استبعاد نجاد (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)