قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأحالها إلى الحكومة للبدء في تطبيقها.

وأضاف رشوان، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة "CBC" إن مجلس أمناء الحوار الوطني سيتابع مع الحكومة الوثيقة التنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى، وسيطرح عليها بعض الملاحظات والتعديلات، كما أشار إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا قريبا للتحضير للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، التي ستشمل موضوعات مهمة وحساسة.

وأكد رشوان، أن الحوار الوطني يهدف إلى تعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية والتنمية الشاملة في مصر، ويضم ممثلين عن مختلف القوى والأحزاب والمؤسسات والمجتمع المدني، وأضاف أن الحوار الوطني يعبر عن روح الوحدة والتضامن بين المصريين في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر ضياء رشوان الديمقراطية الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مسجد الطنبغا المارداني يستعيد بهاءه وسط القاهرة التاريخية». 

يطل جامع الطنبغا المارداني الأثري بأحد أروقة الممشى السياحي بحي الدرب الاحمر وسط القاهرة التاريخية، إذ يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن الهجري، ويتميز بطابعه المعماري الفريد كحال أغلب المباني الأثرية بشارع باب الوزير. 

انتهاء المرحلة الثانية من ترميم جامع الطنبغا المارداني.. "صور" مسجد العارف بالله بسوهاج.. قصة جامع يرجع تاريخه للقرن الثامن الهجرى

وبعد مرور 6 سنوات على إغلاق الجامع من أجل الترميم تمت إعادة افتتاحه رسميا بعد استعادة رونقه، إذ تم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع الترميم ليكون متاحا ومجددا أمام المصلين والزائرين. بدأت أعمال ترميم المسجد بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة الأغاخان عام 2018.

 وتم افتتاح أعمال المرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر عام 2021، بينما استمرت أعمال المرحلة الثانية لنحو عام ونصف العام، قبل ان يكون جاهزا لاستقبال المصلين مجددا.

ويزين المدخل الرئيسي للمسجد بزخارف هندسية وقطع رخام، وتم ترميم الجزء الخارجي للمسجد ومئذنته في المرحلة الأولى. 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع الهدايا على الأطفال في محافظة المنيا
  • المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بنجاح
  • متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى لخطط الحج في مشعر عرفات
  • الانتخابات المبكرة: تحديات التمثيل الشعبي ومقترحات للمستقبل
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • مَن يُنزل القوى السياسية عن شجرات مواقفها المتصّلبة؟
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض
  • في الذكرى 43 لتأسيسها.. أي مستقبل لحركة النهضة التونسية؟