بوابة الوفد:
2024-06-16@11:52:14 GMT

تحرير 61 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

شنت مديرية التموين بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمحال التجارية  بمشاركة مفتشي التموين ، والرقابة التموينية ، وشرطة التموين .

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ضبط 61 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية على ، الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، وذلك بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الإستراتيجية ، وتطبيق القرارات التموينية ، وكذلك منع الممارسات الإحتكارية ، والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

 وأكد المحافظ، استمرار تكثيف الحملات الرقابية ، بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية ، لتحقيق الإنضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية ، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ضمن مبادرة "تخفيض الأسعار" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

من جانبه استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، في تقريره اليومي جهود المديرية ، حيث أسفرت الحملات عن ضبط ،  49 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - نقص وزن - عدم وجود ميزان) ، و12 مخالفة في مجال متابعة الأسواق ، تضمنت ، (منتهية الصلاحية - بيع منتجات مجهولة المصدر - عدم وجود شهادات صحية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تموينية الاسواق أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، أنّ جميع المخابز البلدية في المراكز والمدن والقرى بجميع أنحاء المحافظة ستعمل بشكل طبيعي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

صرف الحصص المقررة من الخبز خلال إجازة العيد

وأوضحت المديرية، في بيان اليوم، أنّه لا توجد إجازات للمخابز البلدية، حيث يستمر صرف الحصص المقررة من الخبز خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لتعمل جميع المخابز بكامل طاقتها.

تشكيل حملات مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية

وأكدت مديرية التموين تشكيل حملات مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية من مباحث التموين بكفر الشيخ، ورؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، وكذلك مديريتي الصحة والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، وغيرها من الجهات لمراقبة الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتأكد من سلامة السلع المقدمة للمواطنين، والمرور على المحال التجارية والمخابز والأسواق للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وكذلك المرور على المخابز البلدية للتأكد من تشغيلها، ووجود الشهادات الصحية، وإعلان الأسعار في مكان واضح.

مقالات مشابهة

  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 12 محضرا تموينيا بسمالوط
  • استعداداً لعيد الأضحي المبارك.. تحرير 141 محضراً تموينياً في حملات رقابية بالمنيا
  • حملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينيا
  • تحرير 11 محضرا بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية بمركزي قنا وأبوتشت
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • «تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى