شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تنبيهات الأرصاد رياح نشطة بمكة والمدينة وأمطار رعدية على نجران، أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهد رياحًا نشطة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنبيهات الأرصاد: رياح نشطة بمكة والمدينة.

. وأمطار رعدية على نجران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنبيهات الأرصاد: رياح نشطة بمكة والمدينة.. وأمطار...

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهد رياحًا نشطة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية، بينما ستشهد نجران أمطارًا رعدية.

طقس نجران

لفت المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل شرورة بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الرايس، ينبع بأنها ستشهد رياحًا نشطة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل الجموم، العاصمة المقدسة، الكامل، بحرة، خليص بأنها ستشهد رياحًا نشطة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، ارتفاع في درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

كما توقع المركز استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير وجازان.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول خلال فترة الظهيرة إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-28 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الوطنی للأرصاد تنبیهات الأرصاد مکة المکرمة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة

الرياض

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن اليوم هو أول أيام الصيف على محافظات ومناطق المملكة؛ مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع الجهات المعنية بسلامة العاملين ميدانيًّا، لتطبيق الأنظمة والإجراءات الوقائية من درجات الحرارة المرتفعة وقت الذروة.

وأكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين بن محمد القحطاني، أن الأول من شهر يونيو المقبل هو بداية دخول فصل الصيف، وسط مؤشرات حول ارتفاع درجات الحرارة، مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة.

وغرد القحطانى أمس على حسابه على منصة “أكس”، وكتب:  قبل يوم من دخول فصل ‎الصيف .. الدمام والأحساء تصعدان إلى 47 ْ م في الظل، تليهما القيصومة 46 ْ م والقصيم 45 ْ م”.

ونوّه بأن المركز يعمل على تسخير جميع الإمكانيات والتجهيزات الحديثة لمساندة أعماله التي تعتمد على أحدث التقنيات والبرامج الأرصادية الحديثة المتمثلة في المراصد على مستوى المملكة، و رادارات الطقس، وصور الأقمار الصناعية، والنموذج العددي السعودي، إضافة إلى المراصد المأهولة والمحطات الأتوماتيكية المتنقلة التي تعمل على مدار الساعة لتحقيق أقصى درجات الدقة في توقعات المركز لخدمة الجهات المستفيدة.

مقالات مشابهة

  • تنبيه من رياح شديدة على تبوك وهطول أمطار على جازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • طقس السعودية.. رياح شديدة على المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • متحدث الأرصاد: اليوم بداية فصل الصيف في المملكة
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • "الأرصاد" يكشف طقس ‎المدينة المنورة حتى فجر السبت