صحيفة اليوم:
2024-06-20@14:05:46 GMT

مقتل 39 شخصًا على الأقل في حريق بمبنى في الصين

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

مقتل 39 شخصًا على الأقل في حريق بمبنى في الصين

قالت وسائل إعلام حكومية صينية مساء اليوم الأربعاء، أن 39 شخصًا لقوا حتفهم في حريق نشب في مبنى، بإقليم "جيانجشي" شرق الصين.
ونشب الحريق بعد ظهر اليوم في مدينة "شينيو" التي تقع على بعد حوالي 150 كيلومترًا، جنوب غرب مدينة "نانتشانج" عاصمة الإقليم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".
أخبار متعلقة شاهد| العاصفة "جوسلين" تصل بريطانيا.

. ومخاوف من فوضى وفيضاناتمقتل 6 أشخاص وإصابة 11 جراء انفجار صهريج غاز في منغولياوأضاف التقرير أن الحريق نشب في متجر في مستوى الشارع، مشيرًا إلى أنه بعد إطلاق جرس الإنذار، هرع 120 عامل إنقاذ إلى الموقع، وذكر التلفزيون الحكومي أنه يُعتقد أن مزيدًا من الأشخاص كانوا موجودين داخل المبنى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رجال الإطفاء يتعاملون مع الحريق- رويترززيادة الوفياتبحلول مساء اليوم، تم تحديد عدد الضحايا في بادئ الأمر بـ 25 شخصًا، حسب سلطات مدينة "شينيو"، وفي وقت لاحق ، رفعت السلطات عدد الضحايا، حيث ذكر التليفزيون الرسمي أنه كان هناك أيضا 9 مصابين على الأقل تم نقلهم إلي المستشفي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 39 شخصًا لقوا حتفهم في حريق نشب في مبنى، بإقليم "جيانجشي" شرق الصين- رويترز
ولم يتوفر مزيد من المعلومات في بادئ الأمر حول سبب الحريق، وذكرت السلطات أن أعمال البحث والإنقاذ ما زالت جارية في المساء، وتواجد مسؤولو المدينة في الموقع للتحقيق في أسباب الحريق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بكين الصين حريق حريق في الصين بكين article img ratio

إقرأ أيضاً:

حجاج مصريون لـ "اليوم": السعوديون أهل كرم ونفخر بما يقدموه في الحج

قالت الحاجة المصرية سمر عبدالغني، والتي تعمل مٌعلمة أنها أتت لأول مرة إلى المملكة بعد أن كتب الله لها الحج، مبينة أن الحفاوة التي شهدتها بنفسها تنفي الشائعات المغرضة والتي تحاول النيل من سمعة المملكة والتي قامت خير قيام على المشاعر المقدسة.
وبيّنت أن المملكة شعباً وحكومة كانت خير مثال في حٌسن التعامل مع ضيوف الرحمن، مؤكدة أن السعوديين أهل كرم وجودن قائلة: "وربنا يبارك بأهل السعودية، وأن يرزق هذا البلد ويجعله أمناً"، مؤكدة أنها فخورة لما شاهدته من مشاهد عظيمة سطرها أبناء المملكة في خدمة الحجاج، شاكرة ولاة أمور المملكة على ذلك المجهود الضخم. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمر عبدالغني
أخبار متعلقة القبض على مقيمين بالرياض لترويجهما 26 كيلوجرامًا من (الشبو) المخدرطقس نهاية الأسبوع.. حرارة شديدة ورطوبة مرتفعة على مكة والمدينة والشرقيةالسعوديون أهل كرم
وبيّنت الحاجة المصرية هند عبدالقادر عبدالعال أن الشعب السعودي أهل كرم وجود، ويقدموا كل الخدمات.
وأكدت أنها رأت التموين في جميع الطرقات يوزع مجاناً على جميع الحجاج، مشيدة بالفرق الإسعافية والصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هند عبدالقادر عبدالعال
وأوضحت "عبدالعال" أن وصف تلك المشاعر صعبة، لافتة إلى أن رحلتها مع الله وشعورها التي تشعر له الآن تود لو أنها تعيشه طيلة عمرها في ظل الروحانية والسكينة والطمأنينة، حيث هذه حجتها الأولى بعد 55 سنة.
واستذكرت موقفها مع شخص سعودي فور نزولها إلى أراضي المملكة جاء ووضع لها وجبة العشاء ورفض أخذ حقه، وهذا يعكس طبيعة الشعب المضياف، وختمت قائلة: "أسأل الله أن يرزق هذا الشعور لكل مسلم".

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" تبدأ توزيع هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين
  • ألمانيا.. إغلاق نهر الراين بسبب قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية وإبطال مفعول
  • برنامج ثقافي لضيوف برنامج خادم الحرمين للحج في المدينة المنورة
  • خدمات نوعية لوقاية الحجاج من الحرارة في المسجد النبوي
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يوزع أضاحي وسلال غذائية
  • صور| في اليوم الرابع فرحة العيد تعانق الكبار والصغار في متنزه الملك فهد
  • حجاج مصريون لـ "اليوم": السعوديون أهل كرم ونفخر بما يقدموه في الحج
  • وسط تفاعل لافت.. كيف احتفلت أمانة نجران بعيد الأضحى؟
  • "حجة الإسلام".. تمكين 15 ألفًا من أداء فريضة الحج
  • صور| حجاج لـ"اليوم": شكرًا للمملكة على التنظيم وتطويع كل الخدمات لنا