أعلنت شركة فى للاستثمار والتطوير العقارى إطلاق ثانى مشروعاتها فى منطقة الداون تاون، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت اسم «ماس تاور – MAS TOWER»، وذلك برؤية جديدة جدًا وهى مفهوم المبانى الذكية « SMART BULDING».

وضمن هذا الإطار قال المهندس إسلام البغدادى، رئيس مجلس الإدارة، إن شركة «في» تتبنى فكرة «المعمار الحديث لتوفير الطاقة، الوقت، والجهد المبذول، وتنفيذ أحدث الأساليب المعمارية فى البناء بنسب نجاح أكبر من المتعارف عليه.

من جهته، أوضح المهندس محمد حجازى؛ نائب رئيس مجلس إدارة شركة فى للاستثمار والتطوير العقارى، تسعى ان تحقق فى مشروع «MAS TOWER» المعادلة المتكاملة؛ بدايةً من التصميم، والمساحات، والاسعار التنافسية، وأساليب الدفع المتنوعة للتسهيل على العملاء، وتحقيق أكبر عائد وأفضل فرصة استثمارية متاحة بالعاصمة الإدارية.

من ناحيته، قال أحمد أصيلة، المدير العام للشركة، إن مشروع (ماس – MAS ) هو مشروع (MIXED USE) تجارى، إدارى، وطبى، عبارة عن أرضى وعشرة أدوار فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو محاكاة للـحياة الذكية – Smart life ولكن كنموذج مصغر فى هيئة مول تجارى.

وتابع؛ أن موقع المول تم اختياره بدقة وبعناية بناءً على وجود أكبر مستشفيين فى الداون تاون، وفندق الماسة، وذلك ينعكس على المول بالحيوية والازدحام، ما يضمن تشغيل المول ويضمن أفضل عائد استثمارى ممكن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أعمال تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت وزارة النقل على صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأعمال تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل. 

يمتد مونوريل شرق النيل من محطة الاستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب).

يبلغ الطول الإجمالى لمشروعي المونوريل (شرق/غرب النيل) 100 كم بـ35 محطة وتبلغ ‏الطاقة الإستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يومياً، ويتكون قطار المونوريل ‏من 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد ‏العربات الى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.

وسيساهم مونوريل شرق القاهرة في ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ‏‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية) وكذلك المساهمة في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة،

المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة سيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التى تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات، حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية “صديق للبيئة”.

المونوريل يتم تنفيذه بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو ووسائل النقل السككي الأخرى و يتميز بامكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة والتي لها انحناءات أفقية كبيرة ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات الى حد كبير.

 و يتميز المونوريل بتنفيذه على مسار علوي بالجزيرة الوسطى بالشوارع التي يمر بها ولا يشغل أي أجزاء من الشارع الأمر الذي يعني عدم تأثر حركة المرور بهذه الشوارع. 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية يونيو
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية يونيو الجاري
  • الأوقاف: افتتاح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية الشهر الجاري
  • الأوقاف تفتتح أول إدارة للدعوة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وظيفة شاغرة في شركة خدمات الملاحة الجوية
  • بينها البرج الأيقوني.. أحدث 49 صورة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • مجمع ضخم.. فيديو و10 صور ترصد مقرات البنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • اليوم العالمي للبيئة .. جولات أتوبيس الفن تصل العاصمة الإدارية
  • شاهد.. أعمال تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل
  • في أجواء فرعونية.. العاصمة الإدارية تحتفي بيوم البيئة العالمي (صور)