شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، محاضرة تحت عنوان "طرق الحرير: تطور التجارة بين الماضي والحاضر"، نظمها مجلس محمد بن زايد في قصر البطين، ضمن سلسلة محاضراته الدورية.
وقدم المحاضرة البروفيسور بيتر فرانكوبان، أستاذ التاريخ العالمي في جامعة أكسفورد، وأستاذ دراسات طرق الحرير في كلية كينغز بجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، وتناول خلالها التطورات المحتملة خلال العقد المقبل وأهم الدروس التي يمكن الاستفادة منها من التاريخ، خاصة تاريخ طرق الحرير والدور المستقبلي لأوروبا وإفريقيا وآسيا في هذا المجال.


وأشار إلى أهمية طرق الحرير منذ القدم وصولاً إلى العصر الحديث، في تعزيز حركة التجارة العالمية، ودور المبادرات الحديثة مثل مشروع طريق الحرير الصيني "الحزام والطريق" ومشروع الممر الاقتصادي بين الهند ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، بجانب مشروع الممر الأوسط الذي يربط آسيا الوسطى بمنطقة غرب بحر قزوين وغيرها من المشاريع في بناء الشراكات التي تعود بالازدهار على الجميع في العالم.

أخبار ذات صلة وفد طبي من غزة يشيد بدعم الإمارات للمنظومة الصحية في "القطاع" استراحة السحب.. إطلالة بانورامية تكشف جمال خورفكان

وتم خلال المحاضرة عرض فيلم تقديمي، سلط خلاله عدد من الأكاديميين والمختصين في مجال التاريخ، الضوء على الأهمية التاريخية لطرق الحرير وتأثيرها العالمي في التجارة والثقافة وتعزيز التواصل بين الشعوب والبلدان بجانب رؤية دولة الإمارات في تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والتجارية مع العالم، وموقع الدولة ضمن حركة التفاعل بين الشعوب والثقافات عبر التاريخ.
وستبث المحاضرة في الساعة الخامسة من مساء يوم غد السبت، على قناة الإمارات التلفزيونية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس محمد بن زايد حامد بن زايد الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يلتقي بايدن وسوناك على هامش قمة مجموعة السبع

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحثا الوضع في غزة وقضايا إقليمية واقتصادية خلال لقائهما على هامش قمة G7 في إيطاليا.

إقرأ المزيد الرئيس الإماراتي يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع

وقال البيت الأبيض في بيان مقتضب أمس الجمعة إن الزعيمين "أكدا مجددا الشراكة الاستراتيجية الدائمة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وتطرقا إلى القضايا الاقتصادية والتكنولوجية، وناقشا القضايا الإقليمية، بما في ذلك غزة".

وكانت الإمارات أكدت أهمية المقترحات التي قدمها بايدن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وضرورة التعامل بجدية وإيجابية معها.

وعلى هامش مشاركته في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة، عقد محمد بن زايد لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حيث "بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والتنموية"، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت الوكالة أنهما استعرضا أيضا "عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى ضرورة تعزيز أسس السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم".

على هامش مشاركته في جلسة قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. #رئيس_الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ويبحثان العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك #وامhttps://t.co/TfXAMO6vgHpic.twitter.com/zbyoWEW94n

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) June 14, 2024

المصدر: RT  + وكالات

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للإفتاء»: العيد فرصة لصلة الرحم والتواصل مع الأهل
  • رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين
  • بين الماضي والحاضر.. تاريخ ارقام السيارات في العراق وارتباطها بالتغيرات السياسية
  • محمد بن زايد يلتقي بايدن وسوناك على هامش قمة مجموعة السبع
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبًا من مجمّعات مدارس الإمارات الوطنية بمدينة محمد بن زايد وأبوظبي والعين