سواليف:
2024-06-16@09:00:04 GMT

 صاحب (مطعم 7 أكتوبر) يخرج عن صمته ويوضح

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

#سواليف

قال الدكتور #باسل_نبيل_الصرايره مالك ” #مطعم_7_اكتوبر” –سابقاً-، إنه عمل على تغيير اسم المطعم المشرف الكائن في #المزار_الجنوبي في محافظة الكرك، لكونه لم يتم الموافقه على ترخيصه من قبل السلطات المختصة.

وقال الصرايرة: “إن سبب عدم ترخيصه لأنه يحمل دلالات سياسية، ولأسباب وضغوطات تم #إزالة #القارمة اليوم الجمعة من قبل السلطات المختصة”.

وأضاف الصرايرة: “بعد عدة محاولات لم استطيع الحصول على #ترخيص من غرفة الصناعة والتجارة”

مقالات ذات صلة العفو الدولية: على (إسرائيل) المثول لحكم محكمة العدل 2024/01/26

ولم يكشف الدكتور الصرايرة بعد عن الاسم الجديد للمطعم.

وقال الصرايرة: “السابع من أكتوبر تاريخ مشرف وسوف يبقى في صدورنا وقلوبنا محفورا إلى الأبد، لم أكن أبحث عن الشهرة، ولا أبحث عن تيرندات ولا تسويق ولا دعايات ، وأنا اليوم فخور بنفسي، واعتز انني قمت بهز الكيان الهش من خلال اسم #مطعم_شاورما وأثرت الرعب في قلوبهم ولو على الاقل لمدة يومين”.

وكان المطعم قد أحدث تفاعلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما سلط الإعلام العبري التركيز عليه.

وطالب وزير البناء والإسكان في الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق جولدكنوفف، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، بتقديم احتجاج رسمي للحكومة الأردنية، على خلفية افتتاح مطعم في الأردن يحمل اسم “7 أكتوبر”، بحسب القناة السابعة العبرية.

وأدان زعيم المعارضة في الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، افتتاح مواطن أردني مطعما يحمل اسم “7 أكتوبر”، مطالبا الحكومة الأردنية بإدانة هذا الأمر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مطعم 7 اكتوبر المزار الجنوبي إزالة ترخيص مطعم شاورما

إقرأ أيضاً:

 80% من الفلسطينيين: 7 أكتوبر جعل قضيتنا اهتمامًا عالميًا

صفا

أظهر استطلاع رأي، أن 80 بالمئة من الفلسطينيين يعتقدون أن عملية 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 التي  نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على مستوطنات محاذية لقطاع غزة، وضع قضيتهم في "بؤرة الاهتمام العالمي".

جاء ذلك في الاستطلاع الذي أجراه "المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية"، ومقرّه في رام الله بالضفة الغربية.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن "80 بالمئة من الفلسطينيين يعتقدون أن هجوم 7 أكتوبر وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام العالمي وقضى على سنوات من الإهمال لها على المستويين الإقليمي والدولي".

كما "بدا أن 60 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يريدون حل السلطة الفلسطينية"، وأن "غالبية الثلثين تتوقع فوز حماس في الحرب"، وفق الاستطلاع.

وتشير النتائج أيضًا إلى أن "40 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يفضلون حركة حماس، مقابل 20 بالمئة لحركة فتح، و7 بالمئة لقوى ثالثة، و33 بالمئة لا تؤيد أيا منها أو لا تعرف".

كذلك "عبّر 85 بالمئة عن  عدم رضاهم عن أداء الرئيس محمود عباس، فيما نسبة  الرضا 12 بالمئة، وتقول نسبة من حوالي 90 بالمئة إنها تريد استقالة الرئيس".

وعند النظر في 3 خيارات ممكنة أمام الفلسطينيين لكسر الجمود في العملية السياسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، تشير نتائج الاستطلاع إلى أن أكثر من نصف الآراء تدعم المقاومة المسلحة، واختار الربع المفاوضات.

ووفق الاستطلاع ذاته، يعارض ثلاثة أرباع الجمهور الفلسطيني قيام تطبيع سعودي إسرائيلي حتى لو كان ذلك مشروطًا بقبول "إسرائيل" بدولة فلسطينية واتخاذ خطوات ملموسة ولا تراجع عنها نحو ذلك الهدف.

وقال 60 بالمئة من المستطلعة آراؤهم في غزة إنهم فقدوا أقرباء لهم في الحرب الدائرة، و26 بالمئة إنهم يستطيعون الوصول لمكان يمكنهم الحصول فيه على المساعدة.

وبالتزامن مع حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة، بما فيها القدس المحتلة، وكثف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى، بلغ عدد الشهداء الذين قُتلوا برصاص جيش الاحتلال ومستوطنين في الضفة 543، إضافة إلى جرح نحو 5 آلاف و200، واعتقال 9 آلاف و185.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات
  • الدويك بعد تحرره: أصعب ما بالسجن أن يخرج رفيقك في كيس أسود
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • "عمرو دياب مُدان والجمهور هو لقمة العيش" .. هاني شنودة يخرج عن صمته
  • حزب المؤتمر في مارب يخرج عن صمته ويحذر من التعامل مع قيادات بارزة ويطالب السلطات بضبطهم ويتوعد بمحاسبنتهم
  • حماس: ليس لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  •  80% من الفلسطينيين: 7 أكتوبر جعل قضيتنا اهتمامًا عالميًا
  • كم وصلت حصيلة الشهداء في غزة منذ 07 أكتوبر؟
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية