بحثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع ألجيرنون ياو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية بهونج كونج آفاق التعاون الثنائي بين البلدين من خلال استعراض الفرص الاستثمارية المحتملة في مصر سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، و المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال صندوق مصر السيادي الذراع الاستثماري للدولة المصرية، و مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتغير المناخي وتشجيع الاستثمار والبنية التحتية.

جاء ذلك على هامش مشاركةالدكتورة هالة السعيد بفعاليات النسخة السابعة عشر من المنتدى المالى الآسيوى بهونج كونج المنعقدة تحت عنوان "تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك" بمشاركة عدد كبير من القيادات بالقطاع العام والخاص ممثلين عن عدد من الدول.

وخلال اللقاء أشارت الدكتورة هالة السعيد إلى الإصلاحات التي قامت بها مصر خلال السنوات السابقة والتي تشمل تبسيط وتسهيل إجراءات الاستثمار والمشروعات التنموية والبنية التحتية العملاقة المتعددة التي أقامتها الدولة في مجالات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة لبناء بيئة استثمارية جاذبة، لافتة إلى دور صندوق مصر السيادي الذراع الاستثماري للدولة في خلق الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وفي ختام اللقاء وجهت الدكتورة هالة السعيد الدعوة إلى وزير التجارة والتنمية الاقتصادية بهونج كونج لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال لدراسة مجالات التعاون المشتركة والفرص الاستثمارية بمصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد هونج كونج سبل التعاون هالة السعید بهونج کونج

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا

التقى وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة الفلسطيني د. ماجد عوني محمد أبو رمضان، بحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة، لبحث سُبل التعاون المشترك.
وأكد الجلاجل خلال اللقاء، عُمق العلاقات التاريخية والمُميزة التي تربط بين المملكة وفلسطين، مشددًا على حرص المملكة الدائم على دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف المجالات، وعلى رأسها القطاع الصحي.
أخبار متعلقة جنيف.. وزير الصحة يبحث زيادة فرص التعاون مع وفد صينيوزير الصحة ونظيره المغربي يناقشان تنسيق الرؤى وتبادل الخبراتوأشاد وزير الصحة الفلسطيني، بالدعم السعودي المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك في مجال الصحة، ومثمنًا دور المملكة الرائد في المنطقة، وما تقدمه للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة في المجالات كافة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجلاجل يلتقي في جنيف وزير الصحة في غرينادا - واس
لقاء وزير الصحة في غريناداكما التقى وزير الصحة نظيره في غرينادا فيليب تيلسفورد، وذلك خلال زيارته لجنيف، لحضور اجتماعات جمعية الصحة العالمية في دورتها السابعة والسبعين لمنظمة الصحة العالمية.
وجرى خلال اللقاء بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسُبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين بقطاعيه العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: نستهدف تحقيق 4.2% معدل نمو خلال العام القادم
  • وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه استثمارات عامة لـ «التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى»
  • وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تنمية رأس المال البشري
  • هالة السعيد: رؤية مصر 2030 تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات
  • الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • وزيرة التخطيط: طرح تطوير مربع الوزارات في منطقة وسط البلد للاستثمار قريبا
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا