تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، والتي تشهد عددا من العروض الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، على مسرحي "بلازا 1، 2" وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير، بمركز مصر للمعارض الدولية، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

وشهد مسرح بلازا "1" عرضا فنيا قدمته فرقة الشلاتين التلقائية وتضمن فقرات "السيرا، قعدة ونس" تدريب عوض الله كرار، والتي تعبر عن طبيعة وفلكلور أبناء الشلاتين الثري، وتفاعل معها الجمهور مطالبين بالمزيد من الاستعراضات، كما قدمت فرقة التنورة التراثية على مسرحي بلازا "1، 2" على التوالي فقراتها الاستعراضية ومنها "يوم روحاني، عرض صوفي، وعرض التحميلة" وذلك على إيقاعات الطبلة والمزمار.

العروض تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، وتقدمها الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج.

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوانا جديدا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، ويقام المعرض هذا العام بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة

قررت فرنسا منع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض “يوروساتوري” للصناعات الدفاعية والأمنية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن المتحدث باسم منظمي معرض “يوروساتوري”،  تأكيده “إلغاء مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض بنسخته للعام الجاري، بقرار من السلطات الفرنسية”.

وأضاف “أنه لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في معرض “يوروساتوري 2024″ المقرر في17 يونيو المقبل”.

وطلب “بيني غانتس”، العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية، “من فرنسا أن “تعود” عن قرارها”.

وقال غانتس: “تحدثت إلى رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل آتال، وشددت على أن قرار منع إسرائيل من المشاركة في المعرض يعتبر “مكافأة للإرهاب”.

وقال موقع “والا” الإسرائيلي، “إن قرار منع شركات أسلحة إسرائيلية من حضور معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية في إسرائيل”.

هذا “ومن المقرر أن يقام المعرض في الفترة من 17 إلى 21 يونيو هو واحد من أكبر المعارض العالمية في هذا المجال، ويقام كل سنتين في العاصمة الفرنسية باريس”.

وفي عام 2022، حضر أكثر من 1700 عارض من 62 دولة مختلفة، بما في ذلك 62 بالمئة من خارج فرنسا، وتم هذا العام تسجيل حوالي 2000 شركة للمشاركة في “يوروساتوري”، بما في ذلك 74 شركة من إسرائيل، من بينها شركات دفاع رئيسية مثل صناعات الفضاء الإسرائيلية ورافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة، لكن قررت باريس منعها من المشاركة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • ريم عبدالله تخطف الأنظار في أحدث ظهور .. صور
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • لقطة بين بيلينغهام وفينيسيوس في نهائي دوري أبطال أوروبا تخطف الأنظار
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • شاهد مي سليم تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها