أعرب الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، عن ترحيبه بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي، بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ومطالبتها بتطبيق تدابير فورية لتوفير الحماية للفلسطينيين.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه الذي أصدره اليوم، الجمعة، عقب إعلان محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة: إن هذا القرار خطوة على الطريق الصحيح في سبيل استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المسلوبة.

وأضاف مفتي الجمهورية: إن هذا القرار التاريخي لمحكمة العدل الدولية ينبغي البناء عليه واستكمال الجهود والمطالبات على الأصعدة الدولية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا مفتي الجمهورية جميعَ عقلاء العالم والمجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته المعتبرة، أن يتدخلوا بشكل فوري وحازم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والهمجية على الفلسطينيين والمنشآت المدنية، ووضع حدٍّ للعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الإسرائيليُّ المحتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني المناضل نتيجة مطالبته بحقوقه المشروعة.

وأكد المفتي أن استمرار الهجمات الوحشية للكيان الإسرائيلي على المدارس والمستشفيات والأطفال والنساء والنازحين بقطاع غزة، إلى آخر هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة، إنما تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات الغاشمة والمتجردة من كافة المشاعر الإنسانية وصمة عار على جبين الإنسانية.وندَّد مفتي الجمهورية بأعمال الكيان الإسرائيليِّ الذي يتعطَّش إلى مزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، واستهدافه المستشفيات والمدارس ودور العبادة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وأعرب عن استنكاره وإدانته الشديدة لما يقوم به الكيان الإسرائيليُّ المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة على أبناء الشعب الفلسطيني في المستشفيات والمدارس والمنازل، وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها «جرائم حرب مكتملة الأركان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مفتي الجمهورية محكمة العدل الدولية محكمة العدل الشعب الفلسطینی مفتی الجمهوریة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”

الثورة نت / يحيى كرد

اكتضت أكثر من 24 ساحة بمحافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة بالآلاف من أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرات الغاضبة والمستنكر لجريمة استهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني وراح ضحيتها 16 شهيد و41 مصاب من المدنيين وتأكيدا على استمرار دعم مساندة الشعب الفلسطيني، والمظلوم ، وتحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”

وخلال المسيرات التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء، المحافظة، رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات المؤكدة على استمرار جميع الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات الداعمة والمساندة لقطاع غزة الفلسطينية. في ظل استمرار صمت أنظمة الدولة العربية والإسلامية المطبعة المخزي تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاصب والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

وطالب المشاركون في المسيرات كافة أبناء الشعوب الأمة العربية والإسلامية، واحرار العالم، و طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية مواصلة التصعيد في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. والضغوط على انظمتهم بعدم الصمت عن ما يجري من جرائم وحشية في غزة، والعمل على إيقاف هذه الجرائم الوحشية.

وأدانت المسيرات بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني بحق الأبرياء في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة ، جراء استهداف مبنى إذاعة الحديدة و مبنى ميناء الصليف و منطقة غليفقة ، مما اسفر عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 41 آخرين بجروح مختلفة.

مؤكدين أن ارتكاب هذه الجرائم الوحشية لن تثني أبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة عن موقفهم الثابت في مواصلة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأدان البيانات الصادر عن المسيرات الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني، بأستهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف وغليفقة الذي أدى إلى استشهاد 16 مواطنا و أصابة 41 أخرين بجروح مختلفة.. مؤكدين أن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل الجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني منذ أكثر من تسع سنوات.

وأكدت بيانات المسيرات أن الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا، لن تثني أبناء الشعب اليمني عن موقفة المستمر بدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى توقف العدوان ورفع الحصار.

وأشاد بيان المسيرات، بثبات صمود أبناء الشعب الفلسطيني ، وبطولات مقاومتة في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا . وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة.

وشدد البيان على أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات التضامنية والداعمة و المساندة للشعب الفلسطيني في معركته المقدسة ضد الكيان الصهيوني، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما بارك بيان المسيرات ، العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة الى موانئ الاحتلال الإسرائيل، نصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في أمانة العاصمة
  • المفتي: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • المفتي: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر بل هو مستحب
  • بلدهم أولى.. المفتي يدعو المصريين بالخارج لإرسال زكاتهم وأضاحيهم لوطنهم
  • بلدهم وأهلهم أولى.. المفتي يناشد المصريين بالخارج بإرسال زكاتهم وأضاحيهم لوطنهم
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مفتي الجمهورية: المذاهب الفقهية المعتبرة حفظت لنا الدين
  • "فلوس حرام"| مفتي الجمهورية يكشف حكم عدم توثيق الزواج للحصول على المعاش
  • المفتي: عدم توثيق الأرملة زواجها الجديد لأخذ معاش زوجها المتوفي حرام شرعا
  • مفتي الجمهورية: الأرملة التي ترفض توثيق زواجها الجديد لتستمر في الحصول على المعاش «تأكل مالا حراما»