ضباط إدارة مباحث التموين في مديرية أمن أسيوط، برئاسة العقيد أحمد شكرى، وبالتعاون مع المفتش علي حسانين وعدد من أمناء الشرطة بقيادة محمد عبد الباسط ومحمد عبد البصير ومحمد سليم وعزت حسني وهاني قطب ومحمد سيد ووليد محمد، قد تمكنوا من ضبط مخالفة متعلقة بتجارة الأسمدة المدعمة في منطقة ابنوب.

وقد تم ضبط "أ.م.

" وهو من سكان ابنوب وبحوزته شاحنة نصف نقل محملة بكمية كبيرة من الأسمدة المدعمة التي يُشتبه في نية إعادة بيعها في السوق السوداء. وقد بلغ إجمالي الكمية المضبوطة 160 شكارة وبوزن إجمالي يبلغ 8 أطنان

باشرت السلطات القانونية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم عرض المحضر على النيابة العامة وتم تقديم المتهم والمحجوزات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه

كما أثبتت الجهود المبذولة من قبل إدارة مباحث التموين في محافظة أسيوط كفاءتها وفعاليتها في مكافحة الجرائم المتعلقة بالتموين والغذاء. تم تنفيذ حملة تموينية ناجحة بإشراف العقيد أحمد شكري، مدير إدارة التموين، وبالتعاون مع أمناء الشرطة محمد سليم وعزت حسني والمساعد جميل محمد، حيث قاموا بتنفيذ حملة تموينية في منطقة مركز منفلوط. وخلال هذه الحملة، تم ضبط مصنع يقوم بطحن ملح السياحات غير الصالح للاستخدام البشري. وقد تم ضبط 15 طنًا من ملح السياحات غير الصالحة

وتم عرض المحضر والمتهم على النيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. تعكس هذه الحملة التزام السلطات المحلية بضمان سلامة وجودة المواد الغذائية المتاحة في السوق، وتشير إلى جهود مستمرة لضبط مخالفات التموين وتحقيق العدالة في هذا القطاع المهم.

وتعكس تلك الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة مباحث التموين في أسيوط لمكافحة التجارة غير المشروعة في المنطقة. وتؤكد السلطات المحلية من خلال هذه الحملات الحازمة على أنها ستتابع بشكل دقيق كل من يخالف القوانين ويسعى للإضرار بمصالح المواطنين والاقتصاد العام.

جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط نيابة اسيوط مديرية امن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط مركز منفلوط إدارة مباحث التموين مباحث التموين مباحث التموین

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: قرعة إلكترونية لتسكين 369 محلا وباكية بسوق العياط الحضاري

كتب- محمد أبوبكر:

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة ، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ فعاليات إجراء القرعة الالكترونية لتسكين 369 وحدة بيعيه (باكيات و محلات) بسوق مدينة العياط الحضاري الجديد الذي انشأته المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية بالمدينة ونقل فروشات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام ونقل باكيات السوق العشوائي القديم داخله في إطار جهود الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق سبل الراحة للبائعين وتيسير الحركة المرورية استجابة لمطالب مواطني العياط.

وأوضح المحافظ أن سوق العياط الحضاري مقام على مساحة 3700 م٢ ويتكون من دور أرضي وأول بإجمالي 419 وحدة بيعية، حيث تم إقامته و تجهيزه بالكامل بأنظمة الإنذار الآلي والتعامل مع الحرائق ومدعوم بجميع وسائل الحماية والأمان مع توصيل المرافق اللازمة ( مياه - كهرباء - صرف صحي).

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص عدد من الموظفين المكلفين على مدار اليوم بإدارة السوق وأفراد أمن ونظافة مع متابعة أعمال الصيانة الدورية للحفاظ عليه وضمان عوامل الاستدامة، إلى جانب توفير دورات مياه وكافيتريا لخدمة الباعة والمترددين على السوق.

كما أضاف المحافظ أن القرعة شملت تسكين 20 محلا للبائعين المتقدمين على محلات تشمل أنشطة " جزارة وأسماك ودواجن وتسكين 121 محلا للبائعين المتقدمين على أنشطة ملابس وأحذية بالإضافة الى تسكين 228 فرشة وباكية بالسوق.

وأكد المحافظ أنه تم تطبيق مبدأ الشفافية في اختيار الباعة المتقدمين للقرعة، حيث تم حصر العقود القديمة بالسوق العشوائي والفروشات على الطبيعة لتحقيق مبدأ العدالة، وذلك من خلال لجنة متخصصة تم تشكيلها .

كم كلف محافظ الجيزة مركز ومدينة العياط بعدم السماح بوجود باعة جائلين أو إشغالات أمام السوق أو بنهر الطريق مرة أخرى، وذلك بعد أن تم تخصيص سوق حضاري بديل لهم مع المتابعة الدورية لأعمال الصيانات الدورية للسوق للحفاظ علي ما تم ضخه بالسوق.

حضر إجراء القرعة ابراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس النواب محمد صلاح أبو هميلة ونادر خبيري الأعضاء عن دائرة العياط وعز أمين رياض منصور نائب مركز ومدينة العياط ، ومجدي عبد العظيم مدير إدارة الأملاك، أحمد الغندور مدير إدارة الشئون القانونية، داليا تحسين مدير الشئون المالية، محمد جمال مدير إدارة التسويق و ممثلين عن أهالي مركز ومدينة العياط والبائعين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • محافظ الجيزة: قرعة إلكترونية لتسكين 369 محلا وباكية بسوق العياط الحضاري
  • مباحث الضرائب تضبط 542 قضية خلال 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 10 أطنان دقيق مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط طن أسمدة و 500 عبوة بويات منتهية الصلاحية بشبراخيت البحيرة
  • ضبط 13 مخبزًا مُخالفًا بينهم مخبزين هربوا 55 شيكارة دقيق للسوق السوداء بكفر الدوار
  • تموين المنوفية: تحرير 136 محضر تمويني وضبط 3 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تموين الاسكندرية تضبط احد فروع جمعيتى بالاستيلاء على حصة تموينية للمواطنين