الوطن:
2024-06-11@22:20:56 GMT

مطار الغردقة يستقبل 19 ألف سائح على متن 94 رحلة اليوم

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

مطار الغردقة يستقبل 19 ألف سائح على متن 94 رحلة اليوم

يستقبل مطار الغردقة الدولي، على مدار اليوم السبت، 94 رحلة، تقل على متنها نحو 19 ألف سائح من مختلف الجنسيات، قادمة من مطارات أوروبا، بحسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية. 

مطار الغردقة يستقبل آلاف السياح

وأشار أبو المجد علي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات أفاد بوصول 94 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا، تقل آلاف السياح الأجانب من جنسيات أوروبية مختلفة، على رأسهم الألمان والروس والإيطاليين.

 

وذكر نائب رئيس الغرفة لـ«الوطن»، أن فرق من العلاقات العامة ستكون في استقبال السائحين بالورود ومشروبات الضيافة، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق وعمل برامج وفقرات خاصة على الشواطئ بمشاركة فرق الأنيميشن بغرض إدخال البهجة والسرور على السياح بشواطئ الغردقة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة. 

توافد السياح على شواطئ الغردقة 

ولفت «علي» إلى توافد الآلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية على شواطئ الغردقة عبر عشرات رحلات الطيران يوميا، قادمة من مطارات أوروبا، حيث أصبحت الغردقة وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب حيث اختارها موقع تريب أدفايزر العالمي ضمن قائمة أفضل أماكن العالم للسفر في 2024.‪

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مطار الغردقة فنادق الغردقة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة

قال رئيس هيئة الطيران المدني، عبد العزيز الدعيلج، إن الهيئة تعمل مع الشركاء على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك بدءا من مطار الملك سلمان بالرياض إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، بجانب التوسعات التي يتم العمل عليها في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضح الدعيلج أن ذلك بجانب مطار أبها الذي تم الإعلان عن تصميمه وبدء العمل على طرحه للقطاع الخاص، وكذلك التوسعة التي تمت في مطار القصيم وفي الأحساء، كما يجري العمل على استكمال مشاريع مثل مطار جازان والذي يتوقع استكماله في العام القادم.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/eB3vYCSD2T

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية أبريل
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية إبريل
  • الجنسية الهندية تتصدر.. 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية إبريل
  • رقم قياسي جديد للسياحة في إسطنبول
  • أول رحلة جوية قادمة من البرتغال تحط الرحال بالحسيمة
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر