شهدت محافظة الفيوم، انطلاق مبادرة «مصر في عيونا» والتي أطلقتها مؤسسة جمال الجارحي للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان، وذلك للقضاء على مسببات العمى، وضعف الإبصار، إذ يجرى تنفيذ قوافل طبية كبرى، في مقر عيادة الجارحي بقرية الحامولي، لتوقيع الكشف على مرضى العيون وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد رجب جمعة، المدير التنفيذي لمؤسسة جمال الجارحي للتنمية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنّ القوافل الطبية تتضمن توقيع الكشف على أمراض العيون، ومعرفة مسببات ضعف البصر أو فقدانه، مُشيرًا إلى أنّها استفاد منها نحو 1000 مواطن ومواطنة من الأولى بالرعاية في مراكز محافظة الفيوم حتى الآن.

استمرار أعمال القافلة

وأشار إلى استمرار أعمال قافلة «مصر في عيونا» خلال الفترة الحالية، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مُبينًا إنّ القافلة تشمل تخصصات الرمد، وأمراض العيون، إلى جانب توفير الأدوية، والنظارات الطبية للحالات المستحقة بالمجان.

انطلاق مبادرة «الفيوم بلا عمى»

وذكر المدير التنفيذي لمؤسسة جمال الجارحي للتنمية، إنّ المبادرة تستهدف تنظيم سلسلة من القوافل الطبية في تخصص أمراض العيون والرمد، ضمن مبادرة «الفيوم بلا عمى» والتي أطلقتها المؤسسة في محافظة الفيوم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ودعم جهود الدولة المصرية، في توفير رعاية صحية متكاملة لكافة المواطنين.

انطلاق حملة «شتاء دافئ»

وأضاف أنّ أعمال قافلة العيون، تأتي بالتزامن مع انطلاق قافلة «شتاء دافئ» والتي تتضمن توزيع 40 ألف لحافًا على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف مراكز وقرى ونجوع محافظة الفيوم، والتي تتم بواسطة 3 آلاف متطوع ومتطوعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني محافظة الفيوم محافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

«الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني

عرض برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، تقريرًا تليفزيونيًا، بعنوان «تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. مؤسسة صناع الخير تنظم قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون ضمن مبادرة (عنيك فى عنينا)».

أفاد التقرير، بأنه استكمالًا لإنجازات مبادرة «عينيك في عنينا»، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث نظمت مؤسسة صناع الخير إحدى مؤسسات التحالف قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لأهالي القرى لمركز طمية بمحافظة الفيوم.

وأكد، أن القافلة مجهزة بكافة الاحتياجات المطلوبة من أجهزة للكشف بتوفير العلاج، مرورًا بعمل النظارات الطبية والتحويل للعمليات الجراحية، لافتًا إلى أنه تم تسليم الأدوية لأكثر من 250 مواطن، بالإضافة إلى عمل 220 نظارة وتحويل 110 حالة للعمليات.

وأشار التقرير، إلى أن مبادرة «عينيك في عنينا» احتفلت بتخطي المليون مستفيد منها خلال 5 سنوات منذ إنطلاقها، وهذا ما يوضح الدور الذي يقوم به التحالف ومؤسساته في القطاع الطبي، عن طريق الدعم الممكن لأكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • تدريب التمريض وفرق التعقيم بالفيوم على أعمال مكافحة العدوى ومعالجة الآلات الجراحية
  • ضبط 10 حالات تعدٍ لسرقة مياه الري بالفيوم
  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • لاعبو الفيوم يواصلون الاستعداد للبطولة الأفريقية للدراجات البارالمبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية