قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن العاملين الطبيين التابعين لها يعيشون في 'حالة من الرعب والذعر' واتهمت إسرائيل مرة أخرى بمحاصرة مقرها الرئيسي ومستشفى في جنوب غزة.

وأصدرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بيانا، اليوم السبت، أدانت فيه “الحصار والاستهداف” لمستشفى الأمل في خان يونس، “لليوم السادس على التوالي”.

وجاء في البيان أن 'الاحتلال يواصل قصف محيط المستشفى وإطلاق النار، مما يهدد سلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى وحوالي 7000 نازح لجأوا إليه هربا من القصف الإسرائيلي'.

ووصفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الوضع، بأنه جزء من 'سلسلة من الهجمات المنهجية' على المنظمة والمرافق الطبية في قطاع غزة. 

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد قالت في وقت سابق إن مقرها الرئيسي والمستشفى 'تحت الحصار' من قبل إسرائيل.

ونفى الهلال الأحمر الفلسطيني المزاعم حول  أن حماس كانت تعمل في المنطقة من داخل مستشفيي الأمل وناصر، ووصفتها بأنها 'كاذبة'، وقال إن الجيش الإسرائيلي لم يبذل أي جهد للتواصل مع إدارة المستشفى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جمعیة الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، تيودورو نجيما أوبيانج مانج نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، والوفد رفيع المستوى المرافق له، الذي يشمل وزراء الخارجية والدفاع والصحة والشؤون الاجتماعية والزراعة والطاقة ونائب وزير الأمن القومي، وذلك بمقر الهلال الأحمر المصري، على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر.

منظومة متطوعين تقدر بحوالي 32 ألف متطوع

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بوفد جمهورية غيينا الاستوائية، كما قدمت نبذة عن نشأة الهلال الأحمر المصري الذي أنشئ عام 1911 كأحد أقدم المؤسسات في مصر، كما أنه حاصل على 4 جوائز نوبل وهو عضو مراقب بالأمم المتحدة، ويعد جهاز مساعد للسلطات المصرية في أوقات الأزمات، موضحة آليات العمل من خلال 27 فرعا على مستوى الجمهورية، و5 بنوك دم و7 مستشفيات و25 مركزا طبيا ومراكز للغسيل الكلوي و9 مخازن استراتيجية و27 مخزنا على مستوى المحليات وخط ساخن و75 فريق دعم نفسي وأسطول سيارات، ويقدم عددا من الأهداف الصحية والإغاثية وبنوك الدم ومنظومة متطوعين تقدر بحوالي  32 ألف متطوع تم إعدادهم على أعلى مستوى.

أعمال الإغاثة في أوقات الأزمات

وأضافت «القباج» أن الهلال الأحمر المصري عضو اللجنة الوطنية تحت مظلة دولة رئيس مجلس الوزراء، ويعمل  بالتنسيق مع الوزارات والاتحاد الدولي للصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وأن مهمة الهلال الأحمر تقديم الدعم وأعمال الإغاثة في أوقات الأزمات والكوارث على المستويين المحلي والدولي،

 شهد  العام الماضي أعمالا وتدخلات إغاثية على مستوى  14 دولة في العالم، فضلا عن دوره التنموي بالمجتمعات المحلية وبدائل العشوائيات وخدماته المجتمعية  لضيوف مصر من اللاجئين.

المساهمة في تقديم الخدمات

كما أشارت إلى أن مصر تستضيف 9 ملايين ضيف من اللاجئين يقوم الهلال الأحمر المصري أيضا بالمساهمة في تقديم الخدمات لهم، مؤكدة أن مصر تحت مظلة القيادة السياسية الحكيمة كان لها دور واضح وموقف ثابت منذ اندلاع الأزمة بقطاع غزة سواء على المستوى الإنساني أو الدبلوماسي، مشددة على أن هذه الحرب تتنافي مع القانون الدولي الإنساني ومع كافة القواعد الأخلاقية، حيث ما يحدث هو جرائم ضد الإنسانية.

 واستعرضت الدكتورة آمال إمام القائم بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الصعوبات والمعوقات أمام دخول الشاحنات والمساعدات الإغاثية للأراضي الفلسطينية. 

الاستعداد للتقلبات الجوية الشديدة

واصطحبت وزيرة التضامن، الوفد في جولة لتفقد غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري والتي تمتلك إمكانات الإنذار المبكر من الرصد والاستعداد للتقلبات الجوية الشديدة، وترتبط الغرفة بكافة غرف العمليات في الفروع والغرفة المركزية، إضافة إلى متابعة الأحداث بوسائل الإعلام وتتابع المتطوعين على مستوى محافظات الجمهورية بما يحقق سرعة التدخل في الأزمات والكوارث.

وسلمت وزيرة التضامن الاجتماعي شارة الهلال الأحمر المصري لنائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تقديرا لزيارته الكريمة لمقر الهلال الأحمر المصري.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين
  • الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • وفاة تسعة وإصابة أربعة آخرين باحتراق باص في نقيل سمارة وسط اليمن
  • مسعفو الهلال الأحمر يلطفون الأجواء على الحجاج بعرفات والدعوات ترافقهم .. فيديو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • وزيرة التضامن تستقبل نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة