يبحث عدد كبير من المواطنين المتقدمين لحجز وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن قيمة الدعم الممنوع لهم من الصندوق والتي تختلف حسب ظروف المتقدمين لكل وحدة سكنية.

بيان مهم من صندوق الإسكان بشأن وحدات "سكن لكل المصريين" توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك CIB تستعرض الوفد فى السطور التالية خطوات الاستعلام عن قيمة دعم شقق الإسكان.

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خطوات الاستعلام عن قيمة دعم شقق الإسكان للحاجزين، من خلال اتباع الطرق التالية:

 

الدخول إلى رابط صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على الإنترنت.تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع الصندوق من خلال إدخال الرقم القومي للعميل وكلمة السر.اختيار خدمة الاستعلام عن قيمة الدعم.تسجيل البيانات التالية (السن - الدخل الشهري - دفعة المقدم - سعر الوحدة المتقدم عليها - فترة التمويل - الحالة الاجتماعية).الضغط على أيقونة "إحسب".

ويتم حساب تكلفة التمويل بمعرفة كل جهة تمويل طبقًا لشروطها، علمًا بأن الحد الأقصى لدخل الأعزب والمتزوج شهريا، والحد الأقصى للمقدم المسموح سداده 50% من قيمة الوحدة والحد الأدنى 15%، والقسط الشهري لا يتجاوز 40% من الدخل، وفي حالة وجود شريك متضامن (زوج/ زوجة) يتم منح إجمالي الدعم للطرفين.

 

الشروط العامة لحجز وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي

- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيا على قاصر أو وصيا عليه بقرار وصاية، ويُمكن الحجز للمُتقدم شخصيا بموجب الرقم القومي، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد.

 

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص -في أي وقت- تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مُخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهذا الشأن مع فسخ العقد وإلغاء التخصيص واسترداد الوحدة الوحدات واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي أو دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مُستقبلًا، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

 

- يُعتبر قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء (المُبينة لاحقًا في الكراسة) جزء لا يتجزأ من شروط الحصول على وحدة سكنية بالمشروع ومُكملة ومُتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

 

- يُعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.

 

- فى حالة مخالفة أي من الشروط والالتزامات المنصوص عليها بهذه الكراسة، يكون المُتقدم مسئولا جنائيا ومدنيا ويحق للجهة المالكة للوحدات (صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي) إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة/ الوحدات وفسخ العقد دون الحاجة إلى إنذار أو استصدار حُكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات المُترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد القانونية المعمول بها في هذا الشأن لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري وقانون التمويل العقاري وتعديلاته.

 

- الوحدات السكنية محل الإعلان ليس لها حصة في الأرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتقدمين لحجز وحدات صندوق الإسكان الاجتماعي دعم التمويل العقاري خطوات الاستعلام الإسکان الاجتماعی ودعم التمویل العقاری صندوق الإسکان الاجتماعی الاستعلام عن قیمة

إقرأ أيضاً:

طريقة الاستعلام عن نتيجة كشف سيارات المعاقين يونيو 2024

تساءل الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل، عنطرق الاستعلام عن نتيجة كشف سيارات المعاقين لشهر يونيو 2024، يمكن الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين من خلال موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة على الإنترنت.

ؤ

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه، كل ما يخص طريقة الاستعلام عن نتيجة كشف سيارات المعاقين 2024، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن الكشف الطبي

- أدخل عل موقع الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة عبر الضغط على الرابط هنـــــا.

- الضغط على زر الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين.

- قم بكتابة الرقم القومي في المكان المخصص له.

- سجل كلمة المرور الخاصة بك على الموقع.

- قم بالضغط على أيقونة بحث.

- في النهاية ستظهر نتيجة الكشف الطبي للمعاقين الخاصة بك.

خطوات التقديم لشراء سيارة المعاقينالأوراق المطلوبة لـ إجراء الفحص الطبي للمعاقين

وفيما يلي أوراق إجراء الفحص الطبي للمعاقين للحصول على سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك، علمًا بأن المتقدم يجب أن يكن مصري الجنسية:

يجب توفير صورة من البطاقة الشخصية وأن تكون سارية.

تقديم نسخة من شهادة الميلاد.

بينما يجب تقديم بطاقة الترشيح التي أُرسلت من مكتب التأهيل الخاص بمحل إقامة المتقدم من ذوي الإعاقة.

تقديم التقرير الطبي الصادر عن المستشفى، سواء كان حكوميًا أو خاصًا، ويتم تقديمه بعد إجراء الفحص الطبي إلى مكتب الرعاية الخاص بالشخص المعاق.

شروط الحصول على سيارة المعاقينرابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لـ سيارات المعاقين

ويستطيع الشخص المقدم للحصول على سيارات المعاقين 2024 معرفة نتيجة الكشف الطبي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة

خطوات الحصول على نتيجة الكشف الطبي لـ سيارات المعاقين

- الدخول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة التابع لوزارة الصحة من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا.

- الضغط على أيقونة ذوي الاحتياجات الخاصة.

- الضغط على نتيجة التقارير الطبية من الاختيارات المتاحة.

- إدخال كافة البيانات المطلوبة للراغب في الحصول على سيارات المعاقين «الرقم القومي وكلمة السر».

- النقر على زر الاستعلام، لتظهر أمامك النتيجة.

اقرأ أيضاً«سيارة المعاقين 2023».. تعرف على الشروط وخطوات التقديم للحصول عليها

شروط الحصول على سيارة المعاقين.. اعرف الخطوات والإجراءات المطلوبة

خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين للحصول على سيارة

مقالات مشابهة

  • طريقة الاستعلام عن نتيجة كشف سيارات المعاقين يونيو 2024
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • رسميًا.. الإسكان تطرح مشروع Valley Tours بحدائق أكتوبر
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر