آخر تحديث: 28 يناير 2024 - 11:14 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مطلع في محافظة ذي قار، الاحد، عن تفاصيل الحراك السياسي في المحافظة بشأن تشكيلة الحكومة المحلية الجديدة.وقال المصدر، أن “اعضاء مجلس محافظة ذي قار سيؤدون اليمين القانونية أمام رئيس محكمة استئناف ذي قار الاتحادية، الخميس المقبل، فيما ستكون الجلسة في الساعة الواحدة ظهرا بذات اليوم”.

وبين المصدر، ان “التشكيلة الحكومية توزعت بين ائتلافين، حيث سيكون منصب المحافظ من حصة تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، فيما ستكون رئاسة مجلس المحافظة من حصة العصائب”.وأكد المصدر، ان “التشكيلات المحلية في المحافظات ستحسم مساء اليوم باجتماع كتل الإطار التنسيقي”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

مصدر مصري يكشف حقيقة تدخل السفارة الأمريكية في قضية "سفاح التجمع"

تحدث مصدر عن حقيقة تكليف السفارة الأمريكية محاميا للدفاع "سفاح التجمع"، وما السبب وراء تدخلها في القضية التي أثارت جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية.

ونفى المصدر تكليف السفارة الأمريكية محاميا للدفاع عن "سفاح التجمع"، مؤكدا أن جهات التحقيق لم تتلق حتى الآن توكيلا من أي من المحامين لحضور جلسة التجديد، أو الحضور مع المتهم في أي من التحقيقات الجارية.

إقرأ المزيد مصر.. تفاصيل جديدة في قضية "سفاح التجمع" حول "5 وشوم على جسده"

وأكد المصدر أن هناك وفدا من السفارة الأمريكية حضر لديوان عام المحكمة، وطلب تقديم طلب للقاء المتهم "سفاح التجمع" داخل سجنه في محافظة بورسعيد، مؤكدين أن هذا الطلب جاء بسبب الجنسية التي تتمتع بها الأسرة.

وأشار المصدر إلى أنه لم يكن معهم أي من أفراد الأسرة. مؤكدا أن جهات التحقيق لم تنظر إلى الطلب المقدم، كما رفضت اطلاعهم على أوراق القضية لسرية التحقيق.

ونوه بأن الوفد لا يملك توكيلا رسميا لذلك، ولم يتحدث في أي قرارات صادرة ولم يسأل عن موعد التجديد، ولم يتم تعريفهم بمكان السجن الذي ينفذ فيه قرار الحبس 15 يوما.

يذكر أن المتهم كريم مسلم الشهير بـ"سفاح التجمع" سيعرض على قاضي التجديد 4 يونيو الجاري، وذلك للنظر في قرار تجديد الحبس، بعد أن اعترف بقتل 3 سيدات بعد ممارسة الرذيلة معهن وتعذيبهن وتصويرهن عاريات وقتلهن وإلقاء الجثامين في الصحراء.

المصدر: "القاهرة-24"

مقالات مشابهة

  • مصرع سائق وإصابة نجله في حادث انقلاب شاحنة بالوادي الجديد
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تدخل السفارة الأمريكية في قضية "سفاح التجمع"
  • بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن
  • بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن - عاجل
  • رغم مرور 4 أشهر على جلسته الأولى.. جمود سياسي في مجلس ديالى
  • مصدر: اجتماع أميركي مصري إسرائيلي في القاهرة لبحث فتح معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني
  • مصدر سياسي:حزب بارزاني يرفض إناطة منصب محافظ كركوك لغريمه حزب طالباني
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • مذكرة تعاون بين محافظة القاهرة ومدينة أنتاناناريفو بمدغشقر