بوابة الوفد:
2024-06-16@10:41:27 GMT

جيرونا ينتزع صدارة الدوري الإسباني مجددا

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

أنتصر جيرونا على نظيره سيلتا فيجو بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد في الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

جيرونا في مهمة صعبة أمام إشبيلية اليوم للحفاظ علي صدارة الدوري رغم التراجع امام جيرونا وريال مدريد.. تشافي متمسك بأمال الفوز بالدوري الأسباني جيرونا: لا نفكر في مباراة ريال مدريد ولدينا القدرة لشراء نجوم عالميين

سجل اللاعب كريستيان بورتو هدف الفوز لصالح فريقه جيرونا والوحيد في اللقاء، ذلك في الدقيقة الـ 20 من عمر المباراة.



انتزع جيرونا بتلك النتيجة الصدارة مجددا من ريال مدريد الذي هبط وصيفا، إلى 55 نقطة، فيما يملك الملكي 54 نقطة، فيما يحتل سيلتا فيجو المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة في جدول ترتيب الجدول.
 

جيرونا: نتابع بطولة أمم أفريقيا واللاعبين المصريين مميزين

أكد كيكي كارسيل المدير الرياضي لنادي جيرونا الإسباني، أنهم يتابعون بطولة كأس أمم أفريقيا مضيفا أن مستوى اللاعبين المصريين مميز.
أضاف كيكي كارسيل في تصريحات تلفزيونية، نتابع بطولة كأس الأمم الإفريقية بشكل جيد جدا، والمجموعة التي تعمل معنا سيتي جروب تراقب معنا البطولة للنظر إلى الصفقات التي يُمكن التعاقد معها من تلك البطولة.

وواصل: مستوى اللاعبين المصريين مميز، ولكن عندما نشاهد بطولة كأس الأمم أو نشاهد منتخب مصر، نرى أن اللاعبين يلعبون بطريقة مميزة مثل محمد صلاح الذي يعد أفضل لاعب في العالم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيرونا سيلتا فيجو الدوري الإسباني الإسباني ريال مدريد مدريد

إقرأ أيضاً:

معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا

توقع معهد إيفو الألماني للأبحاث الاقتصادية، الجمعة، أن تضخ بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) في اقتصاد ألمانيا التي تستضيف البطولة التي تنطلق اليوم بفضل السياح الذين يزورونها لحضور المباريات.

وقال المعهد، وهو الأبرز في الأبحاث الاقتصادية في البلاد، إن هذا يعادل حوالي 0.1 بالمئة من الناتج الاقتصادي في الربع الثاني من العام، مع توقع أن يكون قطاعا الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكبر المستفيدين من البطولة.

لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال "ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث وستبقى على حالها في المجمل".

ووفقا لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضا انتعاشا مؤقتا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام لكن ليس بنفس القدر الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

ويفتتح المنتخب الألماني البطولة بمواجهة اسكتلندا في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يؤكد مجددا عزمه على النهوض بمستقبل رقمي شامل ومنفتح وآمن للجميع بإفريقيا
  • الرجاء الرياضي يفوز بلقب البطولة الاحترافية 2023/2024
  • بطل الدوري الألماني ليفركوزن يضم الإسباني أليكس غارسيا
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • أمر يهدد صفقة انتقال ناتشو لـ اتحاد جدة
  • ليفركوزن يتعاقد مع موهبة الدوري الإسباني
  • الليجا تحدد موعد قرعة الدوري الإسباني موسم 2024- 2025 وبداية البطولة
  • معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا
  • ليفركوزن يتعاقد مع لاعب جيرونا أليكس غارسيا
  • بيراميدز يواصل اعتلاء صدارة الدوري بثلاثية في شباك سموحة