قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، كان يأتي في إطار حرص الدولة على متابعة أسعار السلع وضبط الأسواق وأسعار السلع الاستراتيجية ومتابعة أداء الجهات الرقابية المختلفة في تنفيذ كل القرارات.

«حماية المستهلك» استعرض الجهود الخاصة بالحملات الرقابية

وأضاف «الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن «حماية المستهلك» استعرض الجهود الخاصة بالحملات الرقابية التي قام بها الجهاز، وأشار إلى أنه تم إطلاق 1918 حملة رقابية وتم تسجيل 7580 محضر خلال الفترة الماضية، وبالتالي استطاع الجهاز في ضبط 268 طنا من السكر وعرضه بأسعار أعلى من السعر المعلن عنه وهو 27 جنيها للكيلو.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن رئيس الوزراء وجَّه خلال الاجتماع بضرورة إعداد تقرير دوري عن أداء الجهاز ومتابعة تنفيذ مهامه، كما وجَّه باستمرار جهود الجهاز، لأن الأسواق تحتاج لتكثيف الرقابة، ووجَّه أيضًا بإعداد رؤية شاملة ومتكاملة لتطوير جهاز حماية المستهلك، أولها الإعداد بالكوادر المؤهلة وإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول، يسهل تقديم شكاوى المواطنين وأيضًا إنشاء فروع في كل محافظات الجمهورية لمراقبة الأسواق والتعامل مع الشكاوى بشكل مرضٍ للمواطنين.

توفير الدواء المصري للمواطنين بأسعار مناسبة

وأكمل أن لقاء رئيس الوزراء اليوم كان اللقاء الأول بينه وبين رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، وكان هدفه تكليف القيادة الجديدة بمتابعة الجهود والاستمرار في توطين الصناعة وتوفير الدواء المصري للمواطنين بأسعار مناسبة وضمان عدم التلاعب والمغالاة في السعر، وأيضا مواجهة نقص الدواء والمنافسة في الأسواق الخارجية، مضيفا أن الاجتماع شهد الأفكار التي يمكن العمل عليها في الفترة المقبلة فيما بتعلق بملف الغش في الدواء وتطوير الدواء المصري لكي يتوافق مع المعايير الدولية وكان ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية وهيئة الشراء الموحد.

وذكر «الحمصاني»، أن جولة رئيس الوزراء جاءت أيضًا في إطار الإصلاحات الهيكلية حيث رفعت الدولة المصرية نسبة مساهمة القطاع الخاص لـ65%، وهذا يتطلب تقديم الدعم والحوافز، وجارٍ استكمال الدراسات بالتنسيق مع مؤسسهة التمويل التابعة للبنك الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسعار الاسواق المصرية حمایة المستهلک رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني

 

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم معالي ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة وذلك على هامش مشاركة سموه في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تستضيفها الجمهورية الإيطالية.
بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والتنموية.
واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك إضافة إلى ضرورة تعزيز أسس السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.


مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • كيف يحمي قانون حماية المستهلك المواطنين خلال عيد الأضحى؟
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى