تشارك الكاتبة ياسمين عبدالفتاح، بكتابها الجديد للأطفال "إجابات مميزة لسؤال مُلح جدا جدا"، الصادر حديثا عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف عن سلسلة كتاب "نور"، وذلك ضمن إصدارات المنظمة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 التي انطلقت الأربعاء الماضي 24 يناير الجاري وتستمر حتى 5 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

ومن خلال هذا المنجز الأدبي يطرح أبطال الكتاب من الأطفال سؤال ألح على عقولهم في لحظة تأمل.
يا تُرى.. مما يتكون القمر؟!

وتقول مؤلفة الكتاب: يأخذهم التفكير في رحلة عصف ذهني مرحة لطرح إجابات تنبع من شخصية كل واحد من الأصدقاء الخمسة. وفي نهاية الضحك والهزل يتوصلون لإجابات جادة تثري عقلهم وتضيف لشخصيتة كل منهم بعدًا جديدًا.

سلسلة كتاب "نور" تصدر تحت إشراف مؤسسة الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة شيخ الأزهر الشيخ الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب، ورئاسة تحرير الدكتورة نهى عباس.

ياسمين عبدالفتاح، عضو اتحاد كتاب مصر - شعبة أدب الطفل، وحاصلة على ميدالية بيت العرب من جامعة الدول العربية، وميدالية الهيئة العامة لقصور الثقافة، إضافة إلى تكريمها من المجلس العربي للطفولة والتنمية.

كما نالت ياسمين عبدالفتاح جائزة المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة - أدب الطفل، وجائزة مسابقة قصص على الهواء التي تنظمها مجلة العربي الكويتية بالتعاون مع إذاعة مونت كارلو الدولية، جائزة مسابقة "قوتنا لمتنا" في القصة القصيرة، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب دورته الـ55

إقرأ أيضاً:

"المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

تتشرف الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بمشاركتها في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين خلال الفترة من 3 الى 5 سبتمبر 2024 حيث يعتبر هذا المعرض فرصة مميزة لتعزيز التعاون الدولى في صناعة النقل الجوي و الذي سيشهد حضور مجموعة كبيرة من خبراء صناعة الطيران والفضاء من مختلف أنحاء العالم بالإضافة الى رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة بالطيران المدني.

ويهدف هذا الحدث، الذى تنظمه وزارة الدفاع المصرية والقوات الجوية المصرية ووزارة الطيران المدني ووكالة الفضاء المصرية وشركة مصر للطيران الى تسريع التصنيع والرقمنة والعولمة في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران التجاري في افريقيا والشرق الأوسط .

وتعد مشاركة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في هذا الحدث العظيم هو بمثابة دفعة قوية نحو الأمام فى تاريخ الأكاديمية  وتتويجاً لتاريخها العريق منذ نشأتها عام ١٩٣٢ حيث تخرج أمهر طياري مصر والعالم تحت مظلتها وكانت ومازالت خير وجهه لتعليم الطيران والمجالات الأخرى المتعلقة بالطيران في افريقيا والشرق الأوسط.

ويأتي دور الأكاديمية في التواجد في هذا الحدث فرصة واعدة بهدف الإنتشار دولياً و تبادل الخبرات وتوسيع شتي مجالات التدريب في الطيران علي المستوي الدولي وخلق فرص شراكات جديدة .

مقالات مشابهة

  • "مرايا السَّراب".. كتاب يرصد تفكيك الوعي السياسي العربي
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • دور نشر عبرية: كتاب عالميون يرفضون التعامل معنا.. ودور غربية ترفض الأدب الإسرائيلي
  • كتاب جديد يرصد مسيرة نجاح "عُمان المعرفة"
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • كتاب مهم عن القضية الفلسطينية
  • رحلتى إلى هارفارد
  • ياسمين عبد العزيز تتعاقد على مسلسل جديد في رمضان 2025 | صور