الأثنين, 29 يناير 2024 10:09 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
كشف مدير بلدية الاعظمية المهندس مصطفى العبيدي، اليوم الاثنين، عن أخر الإعمال المنجزة ضمن حملة إزالة التجاوزات على ضفاف نهر دجلة.

وقال العبيدي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/ انه” حسب توجيهات رئيس الوزراء وتأكيده على إزالة التجاوزات على ضفاف نهر دجلة وخلق متنفس للعوائل على طول نهر دجلة،قمنا بحملة ازالة التجاوزات من تاريخ 2023/12/13 ولغاية هذا اليوم العمل مستمر ضمن حملة ازالة التجاوزات وحدود امانة بغداد”.

وأضاف ان” الحجر وحوض النهر فهي من اختصاص وزارة الموارد المائية والتي تزامنت اعمالها معنا وسيتم العمل بمراحل”.

وأشار العبيدي الى انه” تمت إزالة 1000 متر من التجاوزات بكوادر البلدية وبالتنسيق مع القوة الماسكة للأرض وسيتم تهيئة الموضوع لغرض تنفيذ وانشاء كورنيش يخص المنطقة وسيكون على مقاطع حتى يُعرف قيمة المشروع وأهميته للمنطقة في الكريعات”.

ولفت الى ان”طول المشروع على ضفاف دجلة هو 5 كيلو وحالياً سيتم تأهيل كيلو والمتبقي على مراحل”.

fec8c4f9-0889-425e-8d62-a972d9f92077

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: نهر دجلة على ضفاف

إقرأ أيضاً:

«الالتزام البيئي» ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل لموسم الحج

نفّذ المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، منذ بداية خطة العمل لموسم حج هذا العام، أكثر من 1200 جولة رقابية على جميع الأنشطة التنموية ذات الأثر البيئي في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وقال مدير إدارة التفتيش والامتثال بالمركز عبد الله العيوني، إنه تم تنفيذ 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام، وتنبيه المنشآت بأهمية الحرص على الارتقاء بالالتزام البيئي عبر الحد من تلوث الأوساط البيئية، ورفع كفاءة الأداء الرقابي والتنظيمي، لضمان حج صحي وخالٍ من الملوثات.

وأشار العيوني، إلى توجيه فرق التفتيش لزيارة المنشآت التي ترتبط برحلة الحاج، مبيناً أن عمل الجولات التفتيشية تركزّ على سحب العينات اللازمة للرقابة على جودة الأوساط البيئية، مؤكداً جاهزية جميع الفرق الميدانية للرقابة على محطات الرصد البيئي المتنقلة ‏والثابتة؛ لقياس مستوى تلوث الهواء ومراقبة جودته في البيئة المحيطة بالحرمين الشريفين والمناطق المركزية ‏المجاورة لهما، وتقديم تقارير يومية تتضمن مؤشرات جودة الهواء.

وأوضح العيوني، تركز أبرز الأنشطة التي يستهدفها المركز في موسم الحج على المسالخ، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي البيولوجية، والمرادم، وأنشطة تشغيل المحاجر، ومحطات الوقود، مضيفاً أن تطبيق الإجراءات التصحيحية يتم بحسب ما تنص عليه اللوائح التنفيذية، إذ يتم تكثيف الجولات الرقابية، والعمل مع القطاعات ذات العلاقة لرفع الالتزام البيئي.

ولفت العيوني، في ختام حديثه، إلى أن أغلب التجاوزات المرصودة خلال الجولات التفتيشية تمثلت في عدم إصدار التصاريح البيئية اللازمة، وعدم التقيد بالاشتراطات البيئية، إضافة إلى التجاوزات المرتبطة بوسط التربة، وكذلك التجاوزات المرتبطة بعدم تقديم خطط الإجراءات التصحيحية وتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف تفاصيل مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين
  • مصطفى السويسي: الإخوان استهانوا بحملة تمرد
  • "الالتزام البيئي".. 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل للحج
  • «الالتزام البيئي» ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل لموسم الحج
  • الكشف عن التجاوزات القانونية والقبلية التي ارتكبها الحوثيون في قضية ”الزويكي” (تحليل)
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 17 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء
  • قبل العيد.. ضبط 13 قضية مخدرات بحملة أمنية بالقليوبية