تجاوز سعر العملة المشفرة بتكوين مستوى 43000 دولار، الإثنين، حيث وسعت العملة المشفرة مكاسبها الأخيرة. وارتفع سعر العملة في التداولات بنسبة 2.93% عند 43،097.35 دولارا، وفقاً لـ "كوين ميتركس". 

وبحسب وكالة أنباء “سي ان بي سي عربية”، عادت بتكوين إلى المنطقة الخضراء لهذا العام بعد خسائر فادحة أعقبت الموافقة التي طال انتظارها على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية.

وكانت التكهنات حول مصير تلك الخطوة قد أثارت موجة صعود لعملة البتكوين بنحو 70% منذ أكتوبر تشرين الأول. ومع ذلك تراجعت العملة المشفرة بنحو 6% منذ الموافقة على الصناديق.

وختمت عملة البتكوين عام 2023 حول مستوى 42000 دولار. ويعني ذلك أن السعر الآن مرتفع بنحو 1.25% لعام 2024، وكانت صناديق الاستثمار المتداولة في بتكوين هي المحرك الأكبر لحركة أسعار العملة المشفرة في الأسابيع الأخيرة. 

وتسببت التدفقات الخارجة في خيبة أمل بعض المستثمرين، الذين تخلصوا من تلك المخاوف الأسبوع الماضي عندما بدا أنها تنحسر، إلا أن صناديق الاستثمار المتداولة ليست المحرك الوحيد، حيث لا يزال المستثمرون يراقبون مدى تأثير التأثيرات الكلية على السعر. وعلى وجه الخصوص هذا الأسبوع، الذي سيشهد اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء.

وكان المستثمرون على يقين أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة ثابتة، لكنهم يأملون في الحصول على تلميح من بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت  قريب.

ويأمل المستثمرون أن يتم خفض لفائدة في شهر مارس. وبالتالي يمكن للعملة المشفرة أن تستفيد من هذه الخطوة، حيث تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز المخاطرة الشاملة وإلى تغيرات في قطاع التكنولوجيا، وكلاهما من العوامل الإيجابية لبتكوين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بتكوين سعر العملة البتكوين العملة المشفرة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا

السومرية نيوز – اقتصاد

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي رغم غياب العوامل التي تكسب السوق زخما، خلال تعاملات الجمعة المبكرة، وسط ترقب لقراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن توفر المزيد من المؤشرات حول خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة. تحديث الأسعار

لم يشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرا ليستقر عند 2343.04 دولار للأونصة بحلول الساعة 0356 بتوقيت غرينتش. وصعد المعدن النفيس 0.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن و2.5 بالمئة منذ بداية الشهر.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2341.40 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن المكاسب الشهرية تعود إلى عامل شراء البنوك المركزية واستمرار المخاطر الجيوسياسية.

وتترقب السوق الآن صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، والمقرر نشرها في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت نفسه، تراجعت توقعات المتداولين بشأن خفض أسعار الفائدة بعدما تبنى مسؤولون بالمركزي الأميركي لهجة متشددة توحي بأن الطريق لا يزال أطول للوصول بالتضخم للمستوى المستهدف عند اثنين بالمئة.

ورغم أن الذهب يعد وسيلة للتحوط من التضخم، تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.95 دولار للأونصة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020.

وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1021.94 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 945.56 دولار.















مقالات مشابهة

  • ارتفاع الأسهم الآسيوية مع توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • استقرار الين أمر ضروري لمنع الأزمات في سوق العملة
  • أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار.. البيتكوين تصعد والإيثريوم تلاحقها
  • فيديو مذهل لـتوليد السحب في السعودية.. ما حقيقته؟
  • الذهب ينتظر تقارير التضخم في أمريكا وقرار سعر الفائدة
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي