قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة وضعت نظامًا اقتصاديًا محكمًا يشمل إنشاء كيانات اقتصادية على غرار شركة المدن لخدمات صيانة وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية والتي حققت حتى الآن فوائض مالية تم إعادة ضخها في تنفيذ مزيد من مشروعات الإنشاء الجديد والتطوير الشامل للمنشآت الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من أعضاء مجلس النواب، لبحث سبل إنشاء وتطوير ملاعب كرة القدم بالنجيل الصناعي في مراكز الشباب والأندية الرياضية واستعراض أبرز ما تم إنجازه بهذا الملف وما يتعلق باقتصاديات الشباب والرياضة بوجه عام، وذلك بمقر المركز الأوليمبي لتدريب الفرق القومية.

وأكد سرعة معدلات تنفيذ الصيانة الشاملة والإنشاءات الجديدة وفقًا لمتطلبات النشء والشباب بجميع قرى ومدن محافظات الجمهورية وشركة النجيل الصناعي "كابتكس"، والتي أحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال توفير خامات النجيل الصناعي عالية الجودة بوكالة كبرى الشركات الألمانية والهولندية، الأمر الذي مكن الوزارة من إنشاء أكثر من 4500 ملعب لكرة القدم بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وتابع أن المشروعات الاقتصادية التي تم تنفيذها ومنها المشروع القومي للطرح الاستثماري مكن من تحقيق عوائد استثمارية ومشروعات إنشائية وأعمال تطوير شامل بمراكز الشباب بقيمة تقديرية حوالي 4 مليارات جنيه، واستطاع المشروع تحقيق حوالي 7 مليارات جنيه في مشروعات الأندية الرياضية وذلك خلال أقل من 5 سنوات.

وأضاف أن تلك المشروعات تم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع مجلس النواب ولجنة الشباب والرياضة بناءً على طلب العديد من النواب لتحقيق متطلبات أعمال التطوير في توقيتات زمنية أقل كثير مما كان يحدث من قبل بسبب عدم الاعتماد فقط على الموازنة العامة للدولة.

وأوضح أن مصنع CAPTEX استطاع الوصول إلى معدلات الإنتاج من النجيل الصناعي وفقًا للجدول الزمني المحدد وتغطية الحجم المطلوب من صيانة وإنشاء ملاعب النجيل الصناعي بالمنشآت الشبابية والرياضة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد أهمية المصنع في تعظيم دور الرياضة المصرية تجاه الاقتصاد المصري، والاكتفاء بالإنتاج المحلي للنجيل الصناعي، والعوائد والأرباح المتوقع تحقيقها جراء التوسع وأعمال التطوير الفنية والإدارية واللوجستية في جميع أنظمة تشغيل وإدارة المصنع. مضيفًا أن الوزارة تسعى للإنشاء والتطوير وتحسين الخدمات المقدمة والصيانة الدائمة للملاعب.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي استجابة لحل المشكلات الخاصة بطلبات الإحاطة المقدمة من مجلس النواب وتوجيه كافة الإدارات المركزية والعامة داخل ديوان الوزارة لحل تلك المشكلات مما يعود بالنفع والخدمة العامة للنشء والشباب المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النجیل الصناعی

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»

نظمت وزارة الشباب والرياضة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يوافق 21 مايو كل عام، بقاعة الأنشطة المتعددة في رحاب مكتبة الإسكندرية، بمشاركة 150 شابًا وشابة من الكيانات والكوادر الشبابية في محافظة الإسكندرية، وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة، أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ومجمل ما جاء في الحفل:" ان هذا الاحتفال ليس مجرد تمجيد للثراء الثقافي العالمي، بل يبرز الدور الأساسي الذي يلعبه الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، إلى جانب ترسيخ عدة قيم ومنها التسامح والتعايش.

وأكد أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية:" ان التنوع الثقافي ليس شعارا، لكنه منهج حياة يعلي قيمة الحوار، والجمهورية الجديدة تُعد نموذجا يحتذى به في تعزيز التنوع الثقافي، وإرساء لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع، أن التنوع الثقافي يشكل قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا كوسيلة لعيش حياة كريمة وسلام نفسي بين جميع مكونات المجتمع، والتواصل الثقافي بين مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها، كما توفر الدولة الدعم لكافة الأنشطة للأنشطة الثقافية، التي تنتمي إلى مختلف الثقافات حول العالم.

وتحدث المشاركون ايضا حول أهمية وفوائد التنوع الثقافي اهمها " تنمية روح التنافس والابتكار بين أبناء المجتمع الواحد، وتعزيز وجود أفكار جديدة للتنمية المستدامة، في مجالات الثقافة المختلفة، كما يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".

وفي ختام الحفل تم الرد علي التساؤلات من الشباب المشارك بكلمة موجزة " إن الدول المتقدمة تقوم باستخدام التنوع الثقافي لنشر تراثها وفنونها، كقوة ناعمة، تدعم عبرها جهود دبلوماسيتها ونشاطاتها الخارجية ".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • مدبولى يبحث مع وزير الكهرباء خطط تطوير ورفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • وزير الشباب يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • انطلاق مؤتمر تطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم