قالت الإعلامية بسمة وهبة، إنّ الشعب المصري يعاني بصرف النظر عن السن أوالحالة المادية بسبب ارتفاع الأسعار، موضحًا: "يجب أن نبحث عن حل المشكلة، وفات أوان البحث عن المتسبب في ذلك".

وأضافت "وهبة"، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "أنا واثقة بأن لدينا في مصر دولة قادرة ومش بتسكت، وأرى أن بعض المسؤولين مقصرون وهذا شيء لا سبيل إلى إنكاره".

وتابعت الإعلامية: "بعض المسؤولون مهتمون بكراسيهم ويخافون عليها ويركزون فيه، وليست مشكلات المواطنين وأولوياتهم من الأمور التي يهتمون بها، ولكن بعض المسؤولين يؤدون دورهم على أكمل وجه حتى آخر يوم في منصبهم، وفي هذا الصدد أعيب على التجار معدومي الضمير الذين يخفون السلع لتعطيش السلع ثم طرحها بعد ذلك بأسعار عالية، وهؤلاء سبب المشكلة التي نعيشها اليوم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر التجار السلع الأسعار

إقرأ أيضاً:

سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أكدت لجنة الزراعة البرلمانية، اليوم الثلاثاء (21 ايار 2024)،سعيها لمناقشة قضية استمرار ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في الأسواق العراقية بالرغم من الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الزراعة.

وقال عضو اللجنة ثائر مخيف، لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الزراعة وعدت بالسيطرة على أسعار اللحوم الحمراء ومنع أي ارتفاع لها، وكان هناك فعلا سيطرة بمنع المزيد من الارتفاع، لكن في نفس الوقت الأسعار أصبحت ثابتة ولم تعاود الانخفاض كما كان سابقاً".

وبين مخيف، ان "الحكومة العراقية ووزارة الزراعة تحديدا عملت بكل ما لديها من اجل السيطرة على السوق واتخذت خطوات وقرارات عدة لدعم مربي المواشي بهدف خفض الأسعار، ولهذا نحن في لجنة الزراعة البرلمانية سنعمل على استضافة الجهات الحكومية المختصة، لمناقشة قضية استمرار  ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المحلي وإيجاد حلول سريعة لخفض هذه الأسعار".

يشار الى ان وزارة الزراعة عملت على فتح باب الاستيراد للحوم الحمراء والحيوانات الحية، الا ان الاستيراد اقتصر على العجول والابقار، وبالفعل انخفضت اسعارها بين 12 و14 ألف دينار، الا ان اسعار الإغنام العراقية مازالت مرتفعة وبواقع 20 ألف دينار للكيلوغرام، ويعود ذلك لقلة عرضها وذبحها، حيث يقوم الرعاة بتسمين الاغنام في السهول والوديان في اوقات الربيع.

مقالات مشابهة

  • معرض خير مزارعنا لأهالينا.. أسعار مخفضة واحتياجات أساسية متوفرة
  • بسمة وهبة تُعلق على المزاعم الكاذبة بشأن واقعة مطار القاهرة: «مسرحية فاشلة»
  • في أكادير، أرباب النقل غير المنظم يرفعون الأسعار بسبب الزيادة في ثمن غاز البوتان!
  • عضو بـ«النواب»: مد الإعفاءات الجمركية على السلع يحافظ على استقرار السوق
  • ارتفاع التضخم في السعودية: مخاوف اقتصادية وتأثير على المواطنين
  • ارتفاع جنوني في أسعار السلع الغذائية في اليمن مع تدهور العملة الوطنية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في مراقبة الأسواق
  • سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق
  • سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق - عاجل
  • أزمة ارتفاع الأسعار تربك النساء.. كيف تأثرت مراكز التجميل بموجة الغلاء؟