المناطق_أ ف ب

أعلنت كوريا الشمالية الأربعاء أنها أطلقت بنجاح صاروخا استراتيجيا من نوع كروز، يعد جزءا من مجموعة أسلحة اختبرتها الدولة النووية مؤخرا ويحذر محللون من أنها قد تجد طريقها للاستخدام في ساحة المعركة في أوكرانيا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن صاروخ “هواسال-2” أُطلق باتجاه بحر الغرب الثلاثاء.

أخبار قد تهمك كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز من ساحلها الشرقي 28 يناير 2024 - 8:14 صباحًا الولايات المتحدة تحض كوريا الشمالية على وقف أفعالها “المزعزعة للاستقرار” 5 يناير 2024 - 11:23 مساءً

وكانت سول قد أعلنت في بيان أنها “رصدت صواريخ كروز عدة غير محددة أطلِقت نحو البحر الغربي لكوريا الشمالية نحو الساعة 7,00” بالتوقيت المحلي (22,00 ت غ الاثنين).

واضافت وكالة الأنباء المركزية أن المناورة هدفت إلى التحقق من “وضعية الهجوم المضاد السريع” للجيش بالإضافة إلى تحسين “قدرته الضاربة الاستراتيجية”.

وأشارت إلى أن الإطلاق “لم يكن له أي تأثير سلبي على أمن” الدول المجاورة.

وهذا الشهر، أجرت بيونغ يانغ اختبارات لما أسمته “نظام أسلحة نووية تحت الماء”، إضافة إلى صاروخ بالستي فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب وجيلا جديدا من صواريخ كروز الاستراتيجية.

ولا تخضع اختبارات صواريخ كروز التي تحلّق في الغلاف الجوي للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، خلافا للصواريخ البالستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء.

وتعمل صواريخ كروز بالدفع النفاث وتحلق على ارتفاع أقل من الصواريخ البالستية، ما يجعل اكتشافها واعتراضها أكثر صعوبة.

وعلى الرغم من العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة، تتهم سول وواشنطن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بمد روسيا بالأسلحة، مرجحة أن ذلك يتم مقابل الحصول على مساعدة فنية من موسكو لبرنامج بيونغ يانغ الناشئ لإطلاق أقمار اصطناعية مخصصة للتجسس.

ويأتي اختبار بيونغ يانغ للأسلحة في خضم تدهور حاد للعلاقات بين الكوريتين بعد إعلان كيم أن “الجنوب” هو العدو الرئيسي لبلاده.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الشمالية کوریا الشمالیة صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الثلاثاء، عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفت في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي.

جماعة الحوثي تزعم القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية.. التفاصيل عاجل.. جماعة الحوثي: اجتماع للجنة الأمنية العليا للإعلان عن إنجاز أمني عسكري


وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، إن قواتها دمرت منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن.
وتوجه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات جوية على مواقع للحوثيين رداً على استهدافهم سفناً تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن تقول جماعة الحوثي إنها متجهة لإسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • “دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع “Oracle Alloy”
  • أمريكا تعلن تدمير قاذفتي صواريخ كروز مضادتين للسفن تعود للحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
  • كوريا الشمالية ترسل المزيد من البالونات المحملة بالقمامة و شقيقة كيم جونغ أون تحذر من “إجراء مضاد جديد”
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • سول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية ردا على نفايات كوريا الشمالية