أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ استراتيجي موجه باتجاه البحر الأصفر.

وأكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن تجربة إطلاق صاروخ "هواسال-2" الموجه، لم تتسبب في أي تأثير سلبي على أمن حدود الدول المجاورة.

وفي تصريحات سابقة، أعلنت كوريا الشمالية أن صواريخ كروز النووية من طراز "هوسال-2" يبلغ مداها ألفي كيلومتر، وتغطي القواعد الأمريكية في اليابان.





وكانت هيئة الأركان العامة الكورية الجنوبية أعلنت أن بيونغ يانغ أطلقت صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر، في الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي من يوم أمس.

كما اختبرت بيونغ يانغ نظام الأسلحة النووية تحت الماء "هايل-5-23" قيد التطوير، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوريا الشمالية تجربة صاروخ صاروخ كوريا الشمالية تجربة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد 35 عاما.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية

 

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن العام الماضي لم يشهد أي تجارة عبر الحدود بين الكوريتين وأن المساعدات الإنسانية التي تقدمها سيئول لبيونغ يانغ بلغت أدنى مستوياتها على الإطلاق.
وهذه هي المرة الأولى التي لا تسجل فيها الكوريتان أي معاملات تجارية عبر الحدود منذ 1989، عام انطلاق التجارة بين البلدين، وفق كتاب الأبيض للتوحيد لعام 2024 الصادر عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية.

وبلغت القيمة التراكمية للمعاملات بين الكوريتين 24.86 مليار دولار أمريكي بين عامي 1989 و2022.

وذكرت الوزارة أن قيمة المساعدات الغذائية التي تقدمها كوريا الجنوبية للأطفال الكوريين الشماليين وغيرها من المساعدات الإنسانية لكوريا الشمالية بلغت 900 مليون وون (653 ألف دولار) في العام الماضي، بانخفاض عن 2.6 مليار وون في العام السابق. ومن هذا المبلغ، قدمت المجموعات المدنية مساعدات بقيمة 700 مليون وون.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم "كروكوس" الإرهابي
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • بعد 35 عاما.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)