"عمان": استحوذ نادي طاقة على المركزين الأول والثاني من منافسات بطولة عمان الفردية للشطرنج في نسختها الحادية عشرة للعموم بينما حل نادي مرباط ثالثا، في البطولة التي شارك فيها 122 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 ناديا، وأقيم ختام البطولة برعاية أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وشهدت جولات البطولة مواجهات قوية ومتوقعة تخللتها جولات كر وفر بين أبطال النسخ الماضية، حيث استطاع لاعب نادي طاقة عبدالله المعشني أن يحقق لقب النسخة الحادية عشرة بعدما حصل على 8 نقاط بعد منافسة مثيرة مع زميله بالنادي عامر المعشني الذي حل ثانيا فيما خطف لاعب نادي مرباط سالم العمري المركز الثالث برصيد 7.5 نقطة.

وحل لاعب نادي صلالة محمد المشيخي رابعا بالبطولة، وحاز زميله من النادي نفسه سالم المشيخي المركز الخامس، كما حصل لاعب صلالة مسلم العامري على المركز السادس برصيد 7 نقاط، وجاء لاعب نادي مجيس راشد الجابري في المركز السابع بالرصيد نفسه، وفي ختام المنافسات قام أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج بتتويج الفائزين.

وشارك في النسخة الحادية عشرة ولأول مرة 40 ناديا، وهي أندية صحم ومصيرة والسلام وصلالة وإزكي والسويق وسمائل وعمان وظفار ونزوى وصحار وقريات والرستاق وينقل وعبري والنهضة وصور ومرباط والعامرات والسيب والشباب وطاقة ونخل ومجيس والنصر وخصب والخابورة والعروبة وأهلي سداب وبوشر والمضيبي وجعلان والوحدة والكامل والوافي والاتفاق والبشائر ودماء والطائيين ومدحاء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لاعب نادی

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الجولة الثامنة.. «سبورتنج كاسل» يتصدر الدوري الممتاز في الشطرنج

اشتعلت حدة المنافسة والصراع على قمة مسابقة الدوري الممتاز أ، في لعبة الشطرنج، بعد تصدر نادي سبورتنج كاسل، الدوري برصيد ٤٤ نقطة، وذلك عقب انتهاء مباريات الجولة الثامنة بمشاركة ١٢ فريق، اليوم الجمعة ٣١ مايو ٢٠٢٤.

وكانت قد انطلقت اليوم، الجولة الثامنة من الدوري الممتاز أ للشطرنج تحت إشراف الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، وبمشاركة ١٢ فريقا، حيث التقى مركز شباب مدينة دمنهور ونادي سبورتنج كاسل على ملعب الأول، وأسفر اللقاء عن فوز سبورتينج كاسل بـ 7 نقاط مقابل نقطة واحدة لدمنهور.

وخسر نادي بنها أمام نادي المقاولون أسوان الذي حصد ٦ نقاط مقابل نقطتين لبنها، وتعادل نادي إمبابة ونادي الصيد بـ٤ نقاط لكل فريق، كما تعادل نادي الشرقية بالزقازيق ونادي سموحة بنفس النتيجة، وفاز نادي سكر الحوامدية على نادي ألعاب دمنهور بأربع نقاط ونصف مقابل ثلاث نقاط ونصف، وفاز نادي غزل المحلة على الإسماعيلي بـ ٥ نقاط مقابل ثلاثة.

وجاء ترتيب الفرق بعد انتهاء الجولة الثامنة كالتالي:

مركز أول نادي سبورتنج كاسل برصيد ٤٤ نقطة

مركز ثاني مقاولون أسوان برصيد ٤٣، ٥ نقطة

مركز ثالث نادي سكر الحوامدية برصيد ٤٢، ٥ نقطة

مركز رابع فريق غزل المحلة برصيد ٣٦ نقطة

مركز خامس إمبابة برصيد ٣٥ نقطة

ليشتعل الصراع على القمة بين الثلاث فرق الأولى وهي سبورتينج كاسل، ومقاولون أسوان، وسكر الحوامدية، وينتظر عشاق لعبة الشطرنج الأسابيع القادمة لحسم البطولة والحصول على الدوري هذا الموسم والذي حصل عليه في نسخته الماضية فريق الشرقية للدخان.

الدوري الممتاز للشطرنجالدوري الممتاز للشطرنج

مقالات مشابهة

  • «صراع ثلاثي» على قمة «دولية دبي للشطرنج»
  • بعد انتهاء الجولة الثامنة.. «سبورتنج كاسل» يتصدر الدوري الممتاز في الشطرنج
  • مدفيديف يحجز مقعده في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس
  • اليافعة الروسية ميرا أندرييفا تتغلب على المصنفة الأولى سابقا في رولان غاروس
  • الداود : معلومة عدم تحقيق النصر لبطولة كأس الملك لمدة 34 سنة غير دقيقة .. فيديو
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • رونالدو في صدارة أعلى 8 لاعبين أجراً خلال عام 2024
  • اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج