شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأسهم الأمريكية داو جونز يسجل أطول مكاسب يومية في عامين، سجل المؤشر داو جونز أطول موجة مكاسب يومية في أكثر من عامين بفضل أرباح البنوك القوية التي أسهمت في إغلاق الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأسهم الأمريكية.

. داو جونز يسجل أطول مكاسب يومية في عامين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأسهم الأمريكية.. داو جونز يسجل أطول مكاسب يومية في...

سجل المؤشر داو جونز أطول موجة مكاسب يومية في أكثر من عامين بفضل أرباح البنوك القوية التي أسهمت في إغلاق الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الثلاثاء.

وقفزت أسهم بنك مورجان ستانلي وبنك أوف أمريكا بعدما تجاوزت أرباحهما التوقعات، كما ارتفعت أسهم بنك أوف نيويورك ميلون وبي إن سي فايننشال بعد الإعلان عن نتائجهما الفصلية التي فاقت أيضًا التوقعات.

ارتفاع ستاندرد آند بورز

وفقًا لبيانات أولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 32.37 نقطة أو 0.72% إلى 4555.16 نقطة.

كما صعد المؤشر ناسداك المجمع 108.69 نقطة أو 0.76% إلى 14353.64 نقطة.

وزاد كذلك المؤشر داو جونز الصناعي 366.38 نقطة أو 1.06% إلى 34951.30 نقطة.

وسجل داو جونز أمس ارتفاعًا لسابع جلسة على التوالي، في أطول مسيرة صعود له منذ مارس 2021.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأسهم الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الأردن في المرتبة الـ58 عالميا في توفير الاحتياجات الأساسية

الأردن الأداء الأفضل في بُعد "الاحتياجات الأساسية" سجل الأردن أداءً مرتفعاً في محاور التغذية والرعاية الطبية والسكن والمياه والصرف الصحي والتعليم الأساسي والسلامة الأردن في المرتبة الخامسة عربيا على مؤشر التقدم الاجتماعي 2024

أصدر منتدى الاستراتيجيات تقرير "المعرفة قوة" بعنوان "الأردن يتقدم في مؤشر التقدم الاجتماعي 2024"، لتسليط الضوء على أداء الأردن ضمن المؤشر والوقوف على نقاط القوة والضعف.

وقال المنتدى إن الأردن تقدم على المؤشر العام الحالي إلى المرتبة 84 عالمياً بمجموع 66.3 نقطة مقارنة بالمرتبة 91 العام الماضي، مسجلا تقدما بواقع سبع مراتب، فيما حلّ الأردن في المرتبة 5 عربيا.

وأضاف أن الأردن الأداء الأفضل في بُعد "الاحتياجات الأساسية" بواقع 85.3 نقطة ليأتي بذلك في المرتبة 58 عالميًّا، فيما كان أداؤه الأضعف في بُعد "الفرص" بتسجيله 48.8 نقطة وفي المرتبة 102 عالميًّا، بينما سجل الأردن أداءً متوسطاً في بُعد "أسس الرفاهية".

اقرأ أيضاً : الحجاج "المخالفين".. مغامرة بلا تصريح والسماسرة يحصدون ملايين الدنانير (تقرير)

وسجل الأردن أداءً مرتفعاً في كل من محاور التغذية والرعاية الطبية، والسكن، والمياه والصرف الصحي، والتعليم الأساسي، والسلامة في تقرير عام 2024.

وأظهر التقرير تحسن أداء الأردن العام الحالي في 5 من أصل 12 محوراً مقارنة بالعام الماضي هي: التعليم المتقدم، والحقوق والتعبير، وجودة البيئة، والمعلومات والاتصالات، والتغذية والرعاية الطبية.

وخلصت نتائج التقرير الى أن أداء الأردن، عند النظر إلى نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، كان ضمن أعلى 5 دول من مجموعة الدول ذات الدخل المتوسط المنخفض.

وتصدرت الدانمارك البلدان المشاركة في مؤشر التقدم الاجتماعي لعام 2024، بمجموع 90.38 من أصل 100 نقطة، فيما جاءت جنوب السودان، وإفريقيا الوسطى، وتشاد في المراتب الثلاث الأخيرة.

وبالعموم، تراجع أداء المؤشر هذا العام بمقدار 0.31 نقطة مقارنة بالعام الماضي، إثر تراجع أداء 100 بلد من بين 170 بلد مشارك، فيما بلغ المتوسط العام لأداء البلدان حوالي 64.3 نقطة على المؤشر.

وجاءت الكويت في المرتبة الأولى عربيًّا، محتلةً بذلك المرتبة 48 ضمن الترتيب العام للمؤشر، بمجموع 73.4 نقطة، بينما حلت اليمن في المرتبة الأخيرة بين البلدان العربية في المرتبة 163 عالميًّا.

اقرأ أيضاً : وزارة العمل تحذر من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها

وأوصى منتدى الاستراتيجيات بضرورة العمل على تحسين أداء الأردن في بعض المؤشرات الفرعية الخاصة بالأبعاد الثلاثة، مشيرا إلى أهمية هذا المؤشر تأتي من كونه أحد مؤشرات قياس الأداء في رؤية التحديث الاقتصادي، ويتم تتبعه ضمن "نظام متابعة الأداء الحكومي والإنجاز".

وأوضح المنتدى، أن مؤشر التقدم الاجتماعي يستند إلى 12 محوراً، و57 مؤشراً فرعياً، تندرج تحت ثلاثة أبعاد رئيسة هي: احتياجات الإنسان الأساسية، وأسس الرفاهية، والفرص، وتعتمد مؤشراته الفرعية على بيانات منشورة، وبيانات تجمع من خلال استطلاعات الرأي، لقياس الأداء الاجتماعي لـ 170 دولة.

مقالات مشابهة

  • المؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 0.79%
  • الأسهم اليابانية: نيكاي ينخفض مع تزايد الحذر قبل قرارات مهمة لبنوك مركزية
  • الأردن في المرتبة الـ58 عالميا في توفير الاحتياجات الأساسية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفائدة
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح منخفضا 0.69 %
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين
  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد بفضل الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق
  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في ختام التعاملات
  • مؤشر الأسهم اليابانية (نيكي) يغلق على ارتفاع