واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة مجدي الخضر مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة حيث تم تنفيذ عدة حملات تموينية أسفرت بمركز الرحمانية تم ضبط ٤ مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و٣ مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير ٣ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و ٣ محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و محضرين لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.

إزالة 53 حالة تعد على مساحة 8171 م2 بالبحيرة مصرع شابين دهساً أسفل عجلة قطار البحيرة

وبمركزى حوش عيسى وشبراخيت تم ضبط ١٥٢ كرتونة زيت و٢٠٠ صفيحة سمن و٢ طن مكرونة جميعهم مجهول المصدر .

وبمركزى وادى النطرون وبدر  تم ضبط ٣٠ طن أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق قبل بيعها بالسوق السوداء و ٦٤ شيكارة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية و ٣٠ كجم سكر وطن محسن زراعى  و٥٠٠ كجم أسمنت مجهول المصدر  كما تم تحرير محضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي و محضرين لبدالين تموينين لغلقهم المحال في أوقات العمل الرسمية.

وبحملة مماثلة بمركز ادكو تم ضبط ٦ مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبزين لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات ومخبزين لعدم الإلتزام بمواعيد التشغيل و ٦ مخابز لتوقفهم عن العمل بدون إذن مسبق، كما تم تحرير ١٢ محضر لعدم حمل شهادات صحية .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة التموين والتجارة الداخلية السوق السوداء تموين البحيرة حملات تموين خبز ناقص الوزن خبز غير مطابق للمواصفات تم ضبط

إقرأ أيضاً:

29 مدرسة جديدة تدخل الخدمة و37 قيد الإنشاء بالبحيرة (صور)

 

قامت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بجولة تفقدية بمركز ومدينة أبو حمص لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وذلك مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري في كافة القطاعات.

استهلت محافظ البحيرة جولتها بتفقد مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات التي تضم 924 طالبة موزعات على 21 فصلًا دراسيًا حيث تابعت انتظام الحصص الدراسية والمعامل، وشددت على أهمية خلق بيئة تعليمية محفزة ومناسبة  للطلاب والمعلمين على حد سواء، كما أكدت على ضرورة توفير الوسائل التعليمية الحديثة والاهتمام بالصيانة الدورية للمرافق المدرسية، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام وفاعلية. 

عقب ذلك قامت بتفقد مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة وخلال جولتها داخل الفصول الدراسية، تابعت المحافظ مع الطلاب والمعلمين، مؤكدة على ضرورة التعاون بين جميع أطراف العملية التعليمية، والالتزام بالعمل الجاد لتوفير بيئة دراسية تساهم في التفوق.

وأشارت "عازر" إلى أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة، وأوضحت أنه تم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462 فصلًا دخلوا الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه.

وأضافت محافظ البحيرة، أنه يجري حاليًا إنشاء 37 مدرسة إضافية تشمل 618 فصلًا دراسيًا بتكلفة 756 مليون و700 ألف جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى 45 طالبًا فقط.

كشفت المحافظ عن خطط مستقبلية هامة لتطوير قطاع التعليم بالبحيرة، من بينها إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بمدينة دمنهور بتكلفة 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى مدرسة يابانية جديدة بمركز الدلنجات بتكلفة 56 مليون جنيه، كما أكدت على الاستعانة بمعلمين بنظام الحصة ومعلمين من أصحاب المعاشات لسد العجز في الكوادر التعليمية.

واختتمت المحافظ جولتها بالتأكيد على التزام محافظة البحيرة بتنفيذ كافة قرارات وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام العملية التعليمية، مشيرة إلى أهمية الالتزام بالحضور اليومي للطلاب، حيث يعد الحضور أحد العناصر الأساسية لنجاح العملية التعليمية، كما أكدت على ضرورة تدريب المعلمين على المناهج الجديدة التي تهدف إلى تعزيز المهارات الأساسية وربط التعليم بسوق العمل، مشيرة إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم وتطويره بما يتناسب مع رؤية الدولة للنهوض بالعملية التعليمية.

البحيرة IMG-20240921-WA0009 IMG-20240921-WA0021 IMG-20240921-WA0019 IMG-20240921-WA0013 IMG-20240921-WA0011 IMG-20240921-WA0017 IMG-20240921-WA0015

مقالات مشابهة

  • سرنجة مخدرات.. تفاصيل العثور على جثة شاب بمنطقة زراعية في الوراق
  • تموين أسيوط يضبط 45 شيكارة دقيق بلدي مدعم داخل أحد المخازن
  • خلال أسبوع.. تحرير 150 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 150 محضر مخالفات فى حملة تموينية على الأسواق والمخابز ببني سويف
  • 29 مدرسة جديدة تدخل الخدمة و37 قيد الإنشاء بالبحيرة (صور)
  • مديرية التموين بقنا تحرر 87 مخالفة تموينية متنوعة
  • إخماد حريق بأراض زراعية وحراجية بريف السويداء
  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بالأسواق اليوم
  • شعائر صلاة الجمعة من المسجد المحلي في مدينة رشيد بالبحيرة (بث مباشر)
  • القبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك خالد