تفقد صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ حفر الباطن اليوم، مراكز المطرقة والذيبية والنايفية الواقعة جنوب وجنوب غرب المحافظة.
وتأتي الجولة في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمتابعة كل ما يهم المواطن، والوقوف على احتياجاته والوصول إليهم في أماكنهم، وبحث كل المتطلبات التنموية وتحقيقها.


أخبار متعلقة صور | «سوق الحب».. خدمات ناقصة وعوامل جذب مفقودةالأحساء.. 60 طالبة يتلقين تدريبًا على الإسعافات الأولية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ حفر الباطن يتفقد المراكز الجنوبية للمحافظة - واسالمشروعات التنمويةاستمع سموه لشرح عن الاحتياجات التي تهم أهالي المراكز من الخدمات والمشروعات التنموية الحالية والمستقبلية.
وأكد أن مثل الزيارات التفقدية تأتي وفق رؤية القيادة الحكيمة لتلمّس احتياجات الأهالي عن قرب، وحرص سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حفر الباطن محافظ حفر الباطن أخبار السعودية أخبار الشرقية حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟

تأمين ضيوف الرحمن خلال مواسم الحج المتعاقبة يعد أولوية قصوى للمملكة، إذ تحرص المديرية العامة للدفاع المدني، كل موسم على تطوير أدائها لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام.
صحيفة "اليوم" كانت شاهدًا على مدار عقود على ما يبذله رجال الدفاع المدني من جهود لتأمين رحلة ضيف الرحم خلال موسم الحج.
أخبار متعلقة روزيت فارس: موسم الصيف لهذا العام قطري وفندق ريكسوس الخليج الدوحة سيكون اول خيارات السعوديونحدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟تأمين خيام الحجاجوفي حوار نشرته اليوم في العام 1404 هـ بتاريخ 7 ذي الحجة، قال قائد قوة سلامة المشاعر المقدسة في ذلك الوقت الرائد محمد صالح مغربي، إن 90% من العاملين في السلامة جرى اختيارهم من مناطق مختلفة تعمل طوال الوقت للعمل خلال فترة الحج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رجال الدفاع المدني يتحضرون لموسم الحج 1404
وأوضح أن "الدفاع المدني"، أجرى عملية تأمينية لخيام الحجاج في مشعر منى عبر رشها بمواد بمواد عازلة غير قابلة للاشتعال.
وأكد وجود لجنة جوية لتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني ولجنة للتأكد من صلاحية المباني السكنية.
وأكد أن فرقة السلامة تشارك مع رجال المكافحة والإنقاذ في حالة لا سمح الله وقوع أي حوادث، علاوة على الدور التوعوي وإرشادهم غلى طرق السلامة الصحيحة والتي تكفل لهم حياة هانئة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رجال الدفاع المدني يتحضرون لموسم الحج 1404 الدفاع المدني 1445 هـاليوم تبذل المديرية العامة للدفاع المدني، في المنافذ البرية والطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمدينة المنورة خلال حج هذا العام 1445هـ، جهودًا كبيرة لتسخير جميع الإمكانات البشرية والآلية، من خلال تجهيز 30 مركزًا موسميًا، للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.
وتعمل المراكز على تنفيذ الخطة العامة لتدابير الدفاع المدني للتعامل مع الحالات الطارئة، ودعم مراكز الدفاع المدني الرئيسة في تلك المواقع، والإجراءات الوقائية والعمليات الميدانية لتوفير أعلى درجات الأمن والسلامة، والاستعداد الكامل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأمين ضيوف الرحمن خلال مواسم الحج المتعاقبة يعد أولوية قصوى للمملكة
وكانت آخر الإجراءات التي اتخذها "الدفاع المدني" لتأمين سلامة الحجاج هو منع دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام إلى مخيمات الحجيج ومقار الجهات الحكومية والخاصة بالمشاعر المقدسة، ابتداءً من صباح الأول من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ.
وأوضح "الدفاع المدني"، أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة بالدفاع المدني ستتابع من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية عدم استخدام الغاز داخل المشاعر المقدسة، ومصادرة كل ما يُضبط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات قد تُستخدَم في أغراض الطهي، مؤكدة تطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحج
  • ‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية