وقعت الشركة العربية الإفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة العربية للتصنيع عقداً مع شركة أى فارما للأجهزة الطبية لتوطين صناعة المواد الخام للصناعات الدوائية والغذائية.

أكد اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تحقيق الاكتفاء الذاتى من مستلزمات ومدخلات الإنتاج في  صناعة الأدوية التى تعد أمن قومى.

وأشار إلى أن مجالات التعاون تتضمن كمرحلة أولى التصنيع المشترك وتعبئة مادتى السوربيتول والجليسرول، التى تشكل غالبية المكون المحلى للعديد من الأشربة الدوائية والمواد الغذائية.

وأوضح أن فكرة المشروع الذى يتم إطلاقه اليوم تنطلق من استخدام خامة السوربيتول وخامة الجلسيرول المنتج محلياً والمستخرج من محصول الذرة من خلال التعاون مع الشركات الوطنية المنتجة للذرة وعمل معالجة لهما فى تجهيزات خاصة واستخدام  التكنولوجيا المناسبة لهذا الأمر فى عمل تنقية  وتعقيم الخامة لتكون جاهزة للاستخدام الدوائى، لافتاً إلى أننا نستهدف من المشروع سد جزء من الفجوة المحلية فى الطلب على المواد الخام المذكورة لتلبية احتياجات السوق المحلى، بمنتجات متطورة تحمل شعار «صنع فى مصر».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة العربية للصناعات الطبية للهيئة العربية ا للأجهزة الطبية

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»

حصلت مصر من خلال هيئة الدواء المصرية، على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»، لمدة عامين، وذلك خلال مشاركة الهيئة في الاجتماع نصف السنوي للمجلس التنسيقي الدولي «ICH»، وكذلك اجتماع البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»، اللذان انعقدا بمدينة فوكوكا اليابانية.

وجرى التصويت بالاقتراع السري، وفازت مصر ممثلة في هيئة الدواء المصرية، بنتيجة الاقتراع، الذي شارك فيه أكثر من 29 منظمة ودولة.

ريادة الهيئة على المستوى الدولي

ويعكس حصول هيئة الدواء المصرية على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»، ريادة الهيئة على المستوى الدولي، وفي المحافل الدولية كافة، وكذلك كفاءة كوادرها للتميز الإقليمي. 

ويعد البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»، أحد أهم المنصات الدولية، التي تضم ممثلي الهيئات التنظيمية والرقابية على الدواء بالدول، لتعزيز الرقابة على المنتجات الطبية حول العالم، وتتشارك خبراتها في الأطرالتنظيمية المتعلقة بالدواء، وتبادل أحدث الإصدارات من أدلة العمل التنظيمي والخبرات العملية في المجال الرقابي، ما يضع مصر على الخريطة العالمية، لنقل الخبرات المصرية في التطبيق العملي للمهارات الفنية التنظيمية.

وشهدت الاجتماعات نقاشات حول أبرز مستجدات أعمال مجموعات عمل الخبراء، التابعة للمجلس التنسيقي الدولي، التي يجري من خلالها إعداد القواعد التنظيمية العالمية، في مجال الدواء والمستحضرات الحيوية والمبتكرة. 

وشاركت في الاجتماعات، الدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدرسات الإكلينيكية، ممثلا عن هيئة الدواء المصرية، والممثل المصري بالمجلس التنسيقي الدولي ICH، الممثل المصري بالبرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية، والدكتورة سندس السعيد، مدير إدارة التعاون مع المنظمات الدولية بالهيئة، المنسق المصري بالمجلس التنسيقي الدولي، الممثل المصري بالبرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية. 

خبراء هيئة الدواء المصرية

كما شارك في الاجتماعات مجموعة من خبراء هيئة الدواء المصرية، والتي انعقدت بالتزامن مع الاجتماع نصف السنوي للمجلس التنسيقي الدولي.

وحضر وفد هيئة الدواء المصرية، 5 مجموعات عمل فنية، تتعلق بالتشاور في القواعد التنظيمية الدولية، وتنقل الخبرات المصرية بالمحافل الدولية. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس هيئة الدواء المصرية، بالتعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات الدولية، لمواكبة وتطبيق المعايير العالمية في الرقابة على الدواء، وتطوير خطط إستراتيجية طويلة المدى، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية، بما ينعكس إيجابا على أداء المنظومة الرقابية المصرية، وفتح آفاق التعاون للأسواق الدوائية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الشابة ميادة خلف تؤسس مشروعها الخاص بالأعمال اليدوية
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة: 120 مليار جنيه تسهيلات تمويلية لأنشطة الزراعة والصناعة والسياحة وتعزيز بنية الاقتصاد الوطني
  • تلاميذ فى مدرسة تصنيع طائرات
  • مركز التنسيق الروسي يقدم معونات طبية وغذائية لمشفى جمعية النهضة العربية بحمص
  • وزيرة الهجرة تستقبل أمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية
  • جالية العالم العربي في ايطاليا والرابطة الطبية الأوروبية يبعثون التهاني للشعوب العربية لحلول عيد الأضحى المبارك
  • النائب العام يصل العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية
  • النائب العام يصل العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية | صور