صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@09:08:49 GMT

أمطار الخير على مناطق متفرقة في الدولة

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

هطلت صباح اليوم، أمطار خفيفة، على مناطق  متفرقة في الدولة، نتيجة تعمق المنخفض الجوي، وامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت أمطار خفيفة على مدينة شخبوط والوثبة بأبوظبي والشارقة والفجيرة وغيرها من المناطق في الدولة. وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على موقع "إكس".

أخبار ذات صلة القمة العالمية للحكومات.. تعزيز التضامن العالمي وصياغة المستقبل "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم، غائما جزئيا إلى غائم أحياناً تتخلله بعض السحب الركامية على المناطق الشمالية والشرقية مع سقوط أمطار، وانخفاض في درجات الحرارة خاصة غرباً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

#أمطار_الخير#المركز_الوطني_للأرصاد
#Rain#NCM pic.twitter.com/kKFTuVhjA6

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) February 2, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمطار المركز الوطني للأرصاد الإمارات الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق الدولة نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، كما تساقطت حبات البرد مع هطول أمطار الخير على مزيرع جنوب المنطقة الشرقية، وعلى مصفوت بعجمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم  صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً مع احتمال تكوُّن بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الأربعاء صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً - تظهر السحب شرقاً وجنوباً وقد تكون ركامية بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة.
ووفقاً لتقرير السمات المناخية لشهر يونيو أشار المركز الوطني للأرصاد إلى زيادة متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريباً. 

مقالات مشابهة

  • تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة