يشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مراسم إعادة جثث الجنود الأمريكيين، الذين قتلوا في قاعدة شمال شرق الأردن، بعد هجوم بطائرة مسيرة استهدفها قبل أيام.

ومن المقرر وصول جثث الجنود، ويليام جيروم ريفرز، وكينيدي لادون ساندرز، وبريانا ألكسوندريا موفيت، إلى قاعدة دوفر بولاية ديلاوير،

وأشارت وسائل إعلام أمريكية، إلى أنه من المتوقع حضور الرئيس السابق، دونالد ترامب، والمرشح للانتخابات الرئاسة المقبلة، إلى القاعدة للمشاركة في المراسم.



ولفتت إلى أن بايدن اتصل بكافة عائلات العسكريين القتلى، للتأكد من موافقتهم على حضوره إلى مراسم وصول الجثامين من الأردن.

وأعرب بايدن خلال اتصالاته مع عائلات الجنود القتلى عن حزنه، ومشاركته للمشاعر معهم، خاصة وأنه "فقد زوجته وابنه الذي قاتل في العراق سابقا" وتلقى اتصالات تبلغه بموت أعزائه.



وكان الرئيس الأمريكي توعد بالرد على الهجوم الذي تسبب في مقتل 3 جنود وجرح 40 آخرين، ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، عن مسؤول أمريكي، أن رد واشنطن "سيكون على مدى عدة أيام" ويضرب "أهدافا متعددة".

وأضاف المسؤول، أن "الأهداف المتعددة ستكون مدروسة على المنشآت التي مكنت هذه الهجمات ضد القوات الأمريكية".

ولم يذكر المسؤول ما إذا كان أي من الأهداف داخل إيران أو خارجها.

من جانبه قال الجنرال المتقاعد من الجيش الأمريكي روبرت أبرامز، للشبكة، إن القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) التي تشرف على القوات في المنطقة، ستحاول تقديم العديد من خيارات الضربة العسكرية للرئيس بايدن.

وأضاف أبرامز: "يحتاج بايدن إلى إرسال رسالة، لكنه أيضا لا يريد تصعيد التوترات. هذه هي المحادثة الصعبة التي تجرى الآن بين البنتاغون والقيادة المركزية الأمريكية والبيت الأبيض".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القتلى الاردن امريكا قتلى المقاومة الاسلامية في العراق المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو

أعادت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى المكان المخصص لتصوير قادة قمة مجموعة السبع.
وتجول الرئيس الأمريكي جو بايدن، تائها خلال لقطة جمعت قادة قمة مجموعة السبع لتبادر رئيسة وزراء إيطاليا وتعيده إلى المجموعة.
واتفقت دول مجموعة السبع مع الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الخميس، على تقديم قروض لأوكرانيا بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليار دولار، سيتم سدادها باستخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة.

رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن التائه.. تجول الرئيس الأمريكي جو بايدن تائها خلال لقطة جمعت قادة قمة مجموعة السبع لتبادر رئيسة وزراء إيطاليا وتعيده إلى المجموعة pic.twitter.com/q6sjq1VsjF

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) June 14, 2024


واتفقت دول مجموعة السبع على هيكل قرض يعتمد على حجم اقتصاداتها، ويجب أن تحظى الخطة بدعم الزعماء في قمة تعقد في إيطاليا هذا الأسبوع، وستقدم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأعضاء آخرون القرض إلى أوكرانيا، وسيتم استخدام عائدات الأصول مع مرور الوقت لاسترداد هذه الأموال.
وسيتم هيكلة القروض بشكل مختلف اعتمادًا على الإجراءات الداخلية لكل مشارك، وسيتحمل كل منهم مخاطر القروض المقدمة إذا كانت الأصول المجمدة تحقق أرباحا أقل من المتوقع.
 

مقالات مشابهة

  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • أسوشيتد برس: بايدن يغيب عن قمة أوكرانيا ليوازن بين سياسته الداخلية والخارجية
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو
  • حسام زكي: من الوارد وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وستمنح جزءا من الأصول الروسية المجمدة لها
  • ترامب يعلق على رؤية السفن الحربية الروسية قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية
  • حماس تعدل بهدنة بايدن.. وإسرائل تناور
  • باحث: إدانة نجل بايدن أحد أسباب صعود اليمين المتطرف بأوروبا (فيديو)
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية