في الذكرى السنوية الأولى للزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، ما زالت عائلات كثيرة تبحث عن رفات ذويها الذين قضوا في الزلزال، ولم يعثر عليهم حتى اليوم.

اعلان

بعد مرور عام على الزلزال المروع الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، وأسفر عن دمار هائل ومقتل عشرات الآلاف، لا تزال عائلة سيفدا كوسي تبحث عن شقيقها وزوجته وابنهما الرضيع الذين فُقدوا في الكارثة التي حولت مئات الآلاف من المباني في منطقة واسعة من جنوب تركيا إلى كومة من الأنقاض.

سيفدا، الشابة البالغة من العمر 22 عامًا، تروي كيف مرت عليها الساعات الأولى، حيث تذكر كيف تمكنت من النجاة بأعجوبة بعد أن خرجت من الطابق السفلي لمنزلها في المنطقة المجاورة لأنطاكيا.

وتشير إلى أنها سارت لمدة ساعتين في الظلام مع ابن عمها لتجد شقيقها يعقوب الذي لم يرد على هاتفه.

مصير مجهول

بينما تحيي البلاد الذكرى الأولى للزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة والهزة الارتدادية القوية التي تلته بعد ساعات، ما زالت العائلات في المنطقة المنكوبة تشعر بالحزن على الأحباء والأقارب الذين فقدوا في هذا اليوم، ويعيشون في ملاجئ مؤقتة مثل الخيام، ويكافحون من أجل العودة إلى حياتهم الطبيعية.

سيفدا هي واحدة من بين عشرات الأشخاص في تركيا الذين لا يزالون يسعون لمعرفة مصير أحبائهم بعد مرور عام على الكارثة التي حلت على تركيا وسوريا في فجر السادس من فبراير / شباط 2023.

تذكر سيفدا أن العائلة قضت خمس ليالٍ بالقرب من أنقاض شقة إيلكي، حيث كانوا ينامون في السيارات في ظروف باردة جداً، أو يتجمعون حول نار المخيم، في حين كان الجيران وفرق الإنقاذ يعملون على تمشيط الأنقاض لإنقاذ الناجين واستخراج الجثث.

وتشير إلى أنه لم يتم العثور على شقيقها وزوجته وابنهما الرضيع.

واشتعلت النيران في الشقة، التي كان يسكنها أكثر من 100 شخص، عندما انهارت ولم يخرج منها سوى 10 أحياء.

في المجموع، تم إدراج 25 من سكان المبنى في عداد المفقودين.

وفي أبريل/نيسان، قدرت الحكومة العدد الإجمالي للمفقودين بنحو 300 شخص.

وتقول كوسي إنها تأمل العثور على أقاربها على قيد الحياة، ولكنها ترغب أيضًا في العثور على جثثهم حتى تتمكن العائلة من دفنهم.

وقالت: "نحن نفكر في جميع الاحتمالات، ولكننا نقول: إذا تمكنا من العثور على عظمة على الأقل، فيمكننا دفنها... لكننا لم نعثر حتى على ذلك".

إردوغان يعد ببناء 200 ألف مسكن بعد زلزال تركيا الامم المتحدة تلقت ربع الأموال اللازمة لعمليات إغاثة الناجين بعد زلزال تركيازلزال تركيا وسوريا ومعجزة أخرى.. إنقاذ شخصين من تحت الأنقاض بعد 13 يوما (فيديو)

وأصبحت كوسي صديقة لنور ديلين، البالغة من العمر 26 عامًا، والتي لم تخرج والدتها جنان ووالدها عصمت وشقيقها إبراهيم البالغ من العمر 16 عامًا من بين أنقاض شقة إيلكي.

وقامت عائلتا كوسي وديلين بالبحث في المشارح والمقابر والمستشفيات في العديد من المقاطعات التركية، بما في ذلك مدينة غيرسون الشمالية.

وفي ظل الفوضى التي اندلعت بعد الزلزال، ومع تدمير العديد من المستشفيات حول أنطاكيا، أرسل العديد من الناجين على عجل إلى المستشفيات في مدن أخرى.

الناجون قدموا عينات من الحمض النووي، لكن لم تسفر أي منها حتى الآن عن تطابق مع ضحايا مجهولين أو أشخاص عولجوا في المستشفيات. وتضيف الناجية سيفدا: "انتظرنا والبطانية بين أذرعنا (لكي نلف الجثث) لكن لم يتم انتشالهم قط".

بدورها، تقول ديلين:"عندما دخلنا الشهر الحادي عشر، بدأنا نفكر لو كان بإمكاننا العثور على (الجثث) لو كان من الممكن إقامة جنازات لهم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عام على زلزال تركيا المدمر.. المنكوبون يكافحون من أجل إعادة بناء سبل بيوتهم وحياتهم شاهد: بعد زلزال رأس السنة المدمر.. متطوعون ينخرطون في عمليات إعادة بناء المناطق المتضررة في اليابان شاهد: زلزال بقوة 7.1 درجة يهز الحدود بين الصين وقرغيزستان.. لحظات هلع وخروج الأهالي إلى الشوارع ضحايا بحث وإنقاذ زلزال زلزال تركيا وسوريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| قصف مستمر وقتال محتدم في خان يونس وحماس توافق مبدئياً على اتفاق وقف إطلاق النار يعرض الآن Next "لا تشاركوا في جرائم الحرب".. 800 مسؤول أمريكي وأوروبي يوقعون رسالة ضد دعم حكوماتهم لإسرائيل يعرض الآن Next يونيسف: أعراض خطيرة تظهر على أطفال غزة.. 17 ألفاً فقدوا ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن أن 82٪ من جنوده الذين أصيبوا بأمراض نفسية عادوا إلى أرض المعركة يعرض الآن Next بدل منحهم مساعدات مالية... ألمانيا تصدر بطاقة دفع لطالبي اللجوء كي يدفعوا بها نفقاتهم اليومية اعلانالاكثر قراءة قمة أوروبية لحث أوربان على رفع فيتو أعاق مساعدات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو تقرير: هكذا اُستخدم برنامج "بيغاسوس" للتجسس على أكثر من 30 صحفياً وناشطاً وسياسياً في الأردن شرطة الأرجنتين تشتبك مع المتظاهرين ضد إصلاحات الرئيس ميلي الاقتصادية تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تونس.. الحكم بالسجن 3 سنوات على راشد الغنوشي بتهمة تلقي حزبه تمويلًا من طرف أجنبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى لندن الشرق الأوسط المملكة المتحدة ضحايا إسبانيا الضفة الغربية إيران Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى لندن الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا بحث وإنقاذ زلزال زلزال تركيا وسوريا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى لندن الشرق الأوسط المملكة المتحدة ضحايا إسبانيا الضفة الغربية إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى لندن الشرق الأوسط ترکیا وسوریا یعرض الآن Next زلزال ترکیا العثور على عام على

إقرأ أيضاً:

حورية فرغلي تبحث عن الحب الحقيقي فى "سيما ماجي"

أبدت الفنانة حورية فرغلي سعادتها بانطلاق تصوير أولى مشاهد "سيما ماجي".

وبدأت حورية فرغلي تصوير مشاهدها في إحدى الديكورات الخاصة داخل فيلا بطريق المنصورية، وجمعتها المشاهد بالفنانة رانيا يوسف، ومادلين طبر، والفنان كمال أبو رية.

حورية فرغلي شخصية مختلفة ولم تجسدها من قبل 

وأكدت حورية فرغلي أن الشخصية التي تجسّدها ضمن أحداث مسلسل "سيما ماجي"، جديدة عليها ولم تقدمها من قبل، حيث تجسّد شخصية سيما  تعمل طبيبة ليس لديها الحظ في الزواج أو انجاب الأطفال، وتزوجت أكثر من مرة للبحث عن الحب الحقيقي.

حورية فرغلي قصة سيما ماجي 

تدور أحداث مسلسل سيما ماجي في إطار اجتماعي تشويقي حول الصراع الدائم بين الخير والشر وبين الحب والمال كما تتطرق أحداث المسلسل إلى مناقشة قضية تهم المجتمع في الآونة الأخيرة وهي السادية والعنف باسم الحب، وارتكاب جرائم لا يحاسب عليها القانون وهي التلاعب بمشاعر وحياة المرأة، من خلال مشاهد مليئة بالإثارة والتشويق.

حورية فرغلي أبطال سيما ماجي 

مسلسل سيما ماجي، بطولة رانيا يوسف، وحورية فرغلي، وكمال أبو رية، ومادلين طبر، ومحمد أبو داوود، وسحر رامي، من تأليف حسان دهشان، وإخراج تامر السعدني، ومدير التصوير الدكتور محمد شفيق.

وكانت آخر أعمال الفنانة حورية فرغلي في الدراما كان مسلسل "أيام"، الذي عرض في عام 2021، وشارك في بطولته عدد من النجوم، ومنهم: أحمد صفوت، رياض الخولي، سلوى الخطاب، شيري عادل، لقاء سويدان، إلى جانب عدد كبير من النجوم، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

حورية فرغلي 

وكانت أبدت الفنانة حورية فرغلي  حزنها من حالة التنمر التي تعرضت لها عقب الأزمة الصحية التي مرت بها، قائلة: «تعرضت لتنمر كبير بسبب العمليات التي أجريتها في أنفي ووجهي، وهذا دخلني في حالة اكتئاب فظيعة، الحقيقة التنمر أذاني أكثر من الحادث الذي تعرضت له». 

وأضافت خلال استضافتها مع  إنجي علي، عبر برنامج «أسرار النجوم» عبر إذاعة «نجوم إف إم»: «أنا الحمدلله حاليا بعد أخر عملية أجريتها بقيت أشم بشكل كويس وحياتي أصبحت أفضل، واللي عايز يشغلني يشغلني، أنا موجودة وداخلي طاقة أكبر من الأول».‎

حورية فرغلي وإنجي علي 

وكشفت حورية فرغلي عن استعدادها للعودة للتمثيل بعمل فني للأطفال، قائلة: «أقول للجمهور أنتوا وحشتوني جدا وعايزة أرجع لكم بعمل قوي ولكن يعرض عليّ أعمال للأسف ليست بنفس القوة اللي معتادين عليها مني، ولأن ربنا حرمني من الأطفال وأنا بعشقهم، لذلك قررت أقدم مسرحية جديدة للأطفال عن قصة (رابونزل) وستعرض بعد عيد الفطر».

ساحرة الجنوب الجزء الثالث الأقرب لقلبي 

وتابعت: «عندي سيناريو رومانتيك كوميدي، والفيلم مكتوب حلو جدا، ومستغربة إن مفيش منتج عايز يعمله، كما أنني وقعت عقد (ساحرة الجنوب) الجزء الثالث والعمل بالفعل جاهز للتصوير لكن كل شيء توقف، وحاولت أكلم الشركة المنتجة لكي يتنازلوا عنه وأقدمه أنا لكنهم رفضوا، هذا العمل هو الأقرب إلى قلبي، وحقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ الدراما».

وأكدت حورية فرغلي تحضيرها لفيلم مع الفنانة إلهام شاهين، قائلة: «عندي فيلم جديد مع المخرج خالد الحجر من بطولة الفنانة إلهام شاهين، وهو في مرحلة التحضير حاليا وسعيدة جدا لأنها المرة الثانية التي سأمثل أمام إلهام شاهين، وهي أول واحدة وقفت بجواري في الوسط الفني، ومبسوطة بفكرة الفيلم».

مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • حورية فرغلي تبحث عن الحب الحقيقي فى "سيما ماجي"
  • راصد زلازل هولندي يشعل المنصات مجددا بتنبؤاته وخبراء يشككون
  • الهند تعيد رفات 45 عاملاً قضوا في حريق مبنى في الكويت
  • السوداني يوجه بتحمل نصف كُلفة الحج للحجاج من عائلات شهداء سبايكر والإرهاب
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • العالم الهولندي: زلزال قويّ سيضرب 3 دول
  • 4 شهداء على الأقل وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
  • العالم الهولندي يحذر من زلزال قوي في الأيام القادمة
  • بعد حضور 200 ألف شخص.. حفل تايلور سويفت يتسبب في وقوع زلزال باسكتلندا