شدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أهمية تصنيع السفن الحربية، لتعزيز أسطول بلاده.
 

الأمطار الغزيرة تزيد من معاناة النازحين في مخيم جباليا| فيديو مفاجأة في أسعار الذهب والدولار.. وتحرك جديد لـ عيار 21|أخبار تهمك  تطوير قدرات سلاح البحرية

ونشرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية صورا ثابتة لكيم برفقة مسؤولين يسيرون إلى جانب سفينة حربية راسية في الميناء، كما ظهر كيم داخل هيكل واسع قيد الإنشاء، يبدو أنه مصمم لسفينة، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وكان زعيم كوريا الشمالية شدد على أهمية تطوير قدرات سلاح البحرية في بلاده، مكررا زياراته للمنشآت وإطلاقه غواصات جديدة، في وقت ذكرت تقارير أنه أطلق أيضا صاروخا جديدا، وأسلحة تحت الماء. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية السفن الحربية كيم جونج کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية‭‭ ‬‬اليوم السبت إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة‭‭ ‬‬يوم الجمعة.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي يوم الجمعة، بعد يوم من إجراء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة تشمل طائرات شبح متقدمة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت ما يفترض أنها صواريخ قصيرة المدى أُطلقت من مدينة وونسان الساحلية الشرقية باتجاه البحر الشرقي، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وندد الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق الصواريخ الأخير، ووصفه بأنه عمل استفزازي يهدد الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وتعهد بالرد الصارم على استفزازات الشمال.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية للصحفيين: "لقد عزز جيشنا المراقبة واليقظة ضد أي عمليات إطلاق إضافية، بينما شارك عن كثب المعلومات المتعلقة بالصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مع السلطات الأميركية واليابانية".

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد دعا إلى "تغيير تاريخي" في الاستعدادات للحرب من خلال تحقيق أهداف تتعلق بإنتاج الأسلحة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، وذلك خلال تفقده لنظام صاروخي تكتيكي.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيونغيانغ أن كيم أعرب خلال تفقده لنظام أسلحة صاروخية تكتيكية الثلاثاء عن "رضاه الكبير عن النتائج التي سجلتها المؤسسات الصناعية الدفاعية" هذا العام.

وأضافت الوكالة أن كيم "شدد بشكل خاص على ضرورة إحداث تغيير تاريخي في استعدادات الجيش الشعبي الكوري للحرب من خلال تنفيذ مخططات إنتاج الذخائر لعام 2024 دون فشل".

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تسعى لتعزيز قدرتها على الردع النووي بعد تجربة أمريكية
  • وزير روسي: التبادلات السياحية مع كوريا الشمالية تكتسب شعبية أكبر
  • زعيم كوريا الشمالية يُشرف على اختبار صاروخ باليستي جديد مزوّد بتكنولوجيا توجيه متقدمة
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنفي تصدير بلادها أسلحة إلى روسيا
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: أسلحة البلاد المطورة ليست للبيع
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: نظرية صفقة الأسلحة مع روسيا هي "الأكثر سخافة"