أعلنت وزارة الزراعة أنها تواصل علاج وفحص مواشي صغار المربين مجانا في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث قام مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد التناسليات الحيوانية، بإطلاق قافلة بيطرية في محافظة بني سويف، وذلك في الفترة من 3 إلى 8 فبراير  2024. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور  عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وبالتنسيق مع الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.


وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية  العلاجية والإرشادية لصغار المربين والفلاحين، إن هذه  القافلة ستقام بالتعاون بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى في محافظة بنى سويف وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة  الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية.

وأضاف فاضل أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية في قرى حياة كريمة بمحافظة بني سويف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد التناسلیات الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار عمل المعامل والمعاهد والإدارات والقطاعات الخدمية طوال اجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وخلال وقفة العيد اليوم السبت قام د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بتفقد البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والارز وفول الصويا واكثارات التقاوي بمحطه البحوث الزراعيه بسخا محافظة كفر الشيخ يرافقه المسئولين عن المحطة وأعطى تعليماته لمدير معهد بحوث وقاية النباتات ومدير معهد بحوث الأمراض بضروره تكليف الباحثين للمرور على البرامج والمحاصيل بكافه المحطات ورصد اي حشرات مثل دوده الحشد وغيرها والتعامل معها بالمبيد المناسب في حينه ورفع تقرير مرور يومي بذلك كما كلف مدير محطة البحوث الزراعية بسخا ورؤساء الفرق البحثية بالتواجد طوال فتره العيد تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة لمتابعة المحاصيل والعمليات الزراعية اليومية.

 

 أكد د. أحمد عضام رئيس الادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى على استمرار العمل في حقول إنتاج تقاوى الاذرة الشامية والتواجد الميدانى فى مواقع العمل وتقديم الدعم الفنى وتكثيف التوعية والتوصيات والارشادات الفنية لكافة المحاصيل الزراعية والتواجد الدائم مع المزارعين طوال اجازة عيد الأضحى المبارك وأشار إلى قيام عدة لجان على مستوى الجمهورية للمرور على حقول إنتاج تقاوى الاذرة الشامية لمتابعة عملية التطويش والتنبيه على جميع مديرى إدارات المحافظة على مستوى الجمهورية بالتواجد والمتابعة فى مواقع العمل المختلفة.

الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحيالزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحيالزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحيالزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي

كما اكد د عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة على تواجد العاملين والمهندسين بالإدارة المركزية لحماية الأراضي بغرفة العمليات المركزية لمتابعة منع التعديات على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات الذين تواجدوا أيضا في مقر اعمالهم.

 

وأكد د ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية على إستعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الاضاحي، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الآدمي واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

 

كما تواصل معامل صحة الحيوان ومتبقيات المبيدات والعفن البني تقديم خدماتها في فحص عينات الأغذية والتصدير كذلك يواصل مفتشي ومهندسي الحجر الزراعي عملهم في الموانئ المصرية لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية.

 

والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد أصدر توجهياته إلى كل المعاهد والمعامل البحثية والإدارات والقطاعات الخدمية التابعة للوزارة بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.

 

ومنع التعديات على الأراضى الزراعية ومتابعة المحاصيل وتقاوى الإكثار وبرامج تربية واستنباط التقاوى

مقالات مشابهة

  • الزراعة: المجازر تستقبل 10 آلاف أضحية في أول أيام عيد الأضحى
  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية
  • 15 نصيحة من "الزراعة" لتقليل تأثير الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة
  • الزراعة: تواصل دائم مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لحل أي مشكلات تواجههم
  • الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة