أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن الحكام المصريين في بطولة الأمم الإفريقية شرفوا الكرة المحلية وقدموا أداء مميزًا، موضحًا أن الحكم محمد معروف أدار مباراة مميزة للغاية، والحكم أمين عمر أدار مباراتين مميزتين للغاية، والحكم محمد عادل أدار مباريات بأداء رائع، كما أن الحكم محمود عاشور أدار 7 مباريات منهم مباراة اليوم بين الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا.

أمم أفريقيا.. جنوب أفريقيا تتأهل لنصف النهائي على حساب الرأس الأخضر أمم أفريقيا.. شوط أول سلبي بين جنوب أفريقيا والرأس الأخضر

وتوقع "جريشة"، خلال مداخلة مع برنامج "كان 2023"، الذي يعرض على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن يقع اختيار طاقم تحكيم مصري في آخر 4 مباريات من بطولة أمم أفريقيا، سواء في مباراتي قبل النهائي أو مباراة المركزين الثالث والرابع ومباراة النهائي، موضحًا: "أتوقع أن يقع اختيار طاقم تحكيم مصري في مباراة واحدة من هذه المبارايات، ويكون أداؤهم مشرف".

قرارات الحكم المصري في مباراة كوت ديفوار صحيحة 

وعن حالات الطرد في مباراة كوت ديفوار ومالي، قال إن الطرد الأول صحيح، والطرد الثاني سببه خلع لاعب كوت ديفوار قميصه احتفالا بالهدف فحصل على الإنذار الثاني له وبالتالي الطرد صحيح، مؤكدا أن الحكم المصري أدار هذه المباراة بشكل ممتاز.

حقق منتخب كوت ديفوار فوزًا مثيرًا على نظيره المالي بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، لينجح في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

أحرز المنتخب المالي هدف التقدم خلال المواجهة المثيرة من خلال اللاعب نيني دروجيليس في الدقيقة 71، بينما عادل منتخب كوت ديفوار النتيجة عن طريق اللاعب سيمون أدينجرا في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وتوجه المنتخبان للأشواط الإضافية، حيث سجل هدف الفوز لمنتخب ساحل العاج اللاعب عمر دياكيتي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الإضافي الثاني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر جهاد جريشة بطولة الأمم الافريقية الوفد بوابة الوفد کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

وش الخير على المنتخب.. معلومات عن ملعب مباراة مصر وغينيا بيساو

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة منتخب مصر مع نظيره غينيا بيساو التي تقام اليوم في تمام الساعة السابعة مساء على أرضية ملعب 24 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير جميع المعلومات عن الملعب.

يعتبر ملعب 24 سبتمبر، وش السعد على المنتخب الوطني، فهذه لم تكن المرة الأولى التي يلعب فيها منتخب مصر مع نظيره غينيا بيساو على أرضية نفس المعلب، ولكن هذه تعد المواجهة الثانية للفريقين، إذ أن في عام 2021، التقى المنتخبان في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وحينها فاز المنتخب الوطني بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

معلومات عن ملعب 24 سبتمبر 

ملعب 24 سبتمبر يقع في بيساو عاصمة غينيا بيساو، ويسع 20 ألف متفرج، فهو يعتبر أيضا الملعب الرسمي الذي يخوض فيه منتخب غينيا بيساو مبارياته الدولية.

مباراة مصر وغينيا بيساو

ويخوض منتخب مصر مع نظيره غينيا بيساو، مواجهة مهمة في السابعة مساء الليوم، وذلك لأنه يواجه الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط دون هزيمة أيضا، حيث فاز في مباراة وتعادل في موجهتان، وهناك العديد من القنوات التي تنقل المباراة ومنها شبكة قنوات «SSC» السعودية المشفرة، التي تمتلك حقوق بث التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وأيضا شبكة قنوات «on time sports» في البث الأرضي، وتنقل قناة «on time sports 1» اللقاء مجانا على الهواء مباشرة.

مقالات مشابهة

  • الكاف يٌعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب
  • الـيويفا يكشف عن حكم مباراة افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا
  • مجلس الأعمال التونسي الأفريقي: مصر وتونس بوابتان نحو أفريقيا استثماريا وتجاريا
  • تقرير إفريقي: ليبيا في المرتبة السادسة إفريقيا والثامنة والأربعين عالميا باستهلاك النفط
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • مارثون سياسي في جنوب أفريقيا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة.. أغلبية غائبة
  • كأس العرش (نصف النهائي) .. تأجيل مباراة الرجاء أمام مولودية وجدة إلى 25 يونيو الجاري
  • جهاد جريشة يعلق على القرارات التحكيمية في مباراة مصر وغينيا بيساو
  • جهاد جريشة يوضح.. هل استحق منتخب مصر ركلة جزاء أمام غينيا بيساو
  • وش الخير على المنتخب.. معلومات عن ملعب مباراة مصر وغينيا بيساو