من المهم أن نشير إلى أن تربية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة يتطلب متطلبات خاصة ورعاية محترفة، ويجب الحرص على ضمان رفاهية الحيوان واحترام طبيعته واحتياجاته الخاصة قبل اتخاذ قرار تربية حيوان غريب كحيوان أليف، يجب على الأشخاص أن يتأكدوا من قانونية هذا الأمر ومتطلبات الرعاية اللازمة للحيوان.
 

تربية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة تشكل تحديات عديدة للمشاهير وأي شخص يقرر اتباع هذا الطريق.

 

 

ويسلط الفجر الفني الضوء على بعض الأمثلة على بعض الحيوانات التي يربيها هؤلاء الفنانون:

النمر الأبيض
 

يعتبر النمر الأبيض حيوانًا نادرًا وجميلًا، ويعتبر البعض من الممثلين والمطربين يربونه كحيوان أليف. واحدة من أبرز الشخصيات العامة التي كانت تربي النمور البيضاء هي الأسطورة الراحلة مايكل جاكسون.

الأفعى

تعتبر الأفاعي من الحيوانات الغريبة التي يربيها بعض الفنانين. فمثلًا، النجمة العالمية بريتني سبيرز قد حصلت على أفعى كحيوان أليف وأحضرتها معها في أداءاتها المسرحية

القرد

يربي بعض الممثلين والمطربين القرود كحيوانات أليفة. واحدة من الشخصيات المشهورة التي تربت قردًا هي الممثلة الأمريكية تشارليز ثيرون.

 

النعامة

يعتبر النعامة حيوانًا غريبًا وكبيرًا، ولكن يوجد بعض المشاهير الذين يربونها كحيوان أليف، مثل النجمة العالمية باميلا أندرسون، الفنان  محمد هنيدي.

 

الأسد

يعتبر الأسد من الحيوانات المهيبة والخطيرة، ولكن بعض الممثلين والمطربين يربونه كحيوان أليف. على سبيل المثال، المغنية الشهيرة ريهانا قد قامت بتبني أسد صغير كحيوان أليف.
 

التحديات الشائعة التي يواجهها المشاهير عند تربية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة:
 

التكاليف المالية

 

تربية الحيوانات البرية تتطلب تكاليف مالية كبيرة. فالحيوانات البرية تحتاج إلى مساحات واسعة وتغذية خاصة ورعاية طبية متخصصة، وهذا يتطلب استثمارات مالية كبيرة لتلبية احتياجاتها.

القانون والتشريعات
 

قد يواجه المشاهير تحديات قانونية عند تربية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة. ففي العديد من البلدان، هناك قوانين صارمة تنظم تربية الحيوانات البرية وتتطلب تراخيص خاصة. قد يكون من الصعب الحصول على هذه التراخيص والامتثال للقوانين المحلية.

 

الرعاية الخاصة
 

الحيوانات البرية تحتاج إلى رعاية خاصة ومهارات فريدة للتعامل معها. تحتاج إلى بيئة ملائمة وتغذية خاصة ورعاية صحية متخصصة. يمكن أن يكون التعامل مع هذه الحيوانات خطيرًا ويتطلب معرفة وخبرة كبيرة.

 

التوازن مع الحياة الشخصية
 

تربية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة تتطلب الكثير من الوقت والجهد. يجب على المشاهير توفير وقت كافٍ لرعاية هذه الحيوانات وتلبية احتياجاتها، مما قد يؤثر على وقتهم الشخصي وقدرتهم على السفر وممارسة مهنتهم بحرية.

 

المسؤولية الاجتماعية

 

بما أن المشاهير لهم قاعدة جماهيرية كبيرة، فإن تربية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة يمكن أن تتطلب منهم مسؤولية اجتماعية. يجب أن يكونوا قدوة حسنة في الرعاية والحفاظ على هذه الحيوانات وتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على الطبيعة والحياة البرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مايكل جاكسون محمد هنيدى ريهانا تشارليز ثيرون اخبار بريتني سبيرز

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بالخارجية الأميركية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي

قالت مسؤولة بوزارة الخارجية الأميركية استقالت من عملها هذا الأسبوع إن تقريرا قدمته الإدارة إلى الكونجرس عجّل من قرارها بعدما أشار على خلاف الحقيقة إلى أن إسرائيل لا تعرقل المساعدات الإنسانية لغزة.

وكانت ستايسي جيلبرت، التي عملت في مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية، من الخبراء الذين أعدوا التقرير.

وقال جيلبرت في مقابلة "من الواضح أن هناك صوابا وخطأ، وما ورد في هذا التقرير خطأ".

ولطالما اشتكت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة من المخاطر والعقبات التي تعرقل إدخال المساعدات وتوزيعها في أنحاء غزة.

وقدمت وزارة الخارجية التقرير غير السري المكون من 46 صفحة في وقت سابق من هذا الشهر إلى الكونجرس، بموجب مذكرة الأمن القومي الجديدة التي أصدرها الرئيس جو بايدن في أوائل فبراير.

وورد في التقرير أيضا أنه في الفترة التي تلت السابع من أكتوبر "لم تكن إسرائيل تتعاون بشكل كامل" مع الجهود الأميركية وغيرها من الجهود لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

لكن التقرير اعتبر أن هذا لا يصل لمستوى وصفه بأنه انتهاك لقانون أميركي يمنع تقديم الأسلحة للدول التي تضع قيودا على المساعدات الإنسانية الأميركية.

وقالت جيلبرت التي عملت في وزارة الخارجية لأكثر من 20 عاما إنها أبلغت مكتبها في اليوم الذي صدر فيه تقرير وزارة الخارجية بأنها ستستقيل. وكان آخر يوم عمل لها هو الثلاثاء.

وقال فيدانت باتيل نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحفيين يوم الخميس إنه لن يعلق على أمور الموظفين، لكن الوزارة ترحب بوجهات النظر المتنوعة.

وأضاف أن الإدارة ملتزمة بالتقرير وتواصل الضغط على حكومة إسرائيل لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين والعمل بشكل عاجل لتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ولم ترد السفارة الإسرائيلية في واشنطن على الفور على طلب للتعليق على اتهامات جيلبرت.

وقالت جيلبرت إنه على النقيض من النسخة المنشورة، فإن المسودة الأخيرة التي اطلعت عليها ذكرت أن إسرائيل تمنع المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • آخر سرّ صاروخي عن حزب الله.. تقريرٌ اسرائيلي يكشفه
  • تقرير: ثورة الذكاء الاصطناعي تفقد قوتها
  • مع اقتراب عيد الأضحى..حيوانات مفترسة تهاجم قطيع أغنام في محافظة إب وتفترس العشرات
  • يقوم على التربية الإيمانية والأخلاقية: الدورات الصيفية.. منهج تربية وتعليم للنشء
  • “حماد” يحظر صيد بعض الحيوانات البرية لحماية البيئة البرية والحفاظ على توازنها
  • ريهام سعيد.. " إعلامية الإثارة والجن"
  • ماذا تعرف عن حيوان الكسلان؟.. «ينادي على شريكه في 18 يوم»
  • خبراء يحذرون من مخاطر مشاهير التواصل الاجتماعي على الشباب والمراهقين
  • مسؤولة بالخارجية الأمريكية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي
  • مسؤولة بالخارجية الأميركية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي