احتفلت الكاتبة الكبيرة منى زكي، بتوقيع أحدث إصداراتها الأدبية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 تحت عنوان ثلاث ملكات من مصر حيث شارك بالحضور عدد كبير من السفراء والصحفيين والشخصيات العامة 
 

وزيرة الثقافة تشيد بجناح القومي للمرأة في معرض الكتاب وزيرة الثقافة تتفقد أجنحة معرض الكتاب 55 وُتشيد بكثافة الإقبال الجماهيري

وتقول الكاتبة الكبيرة منى زكي، هذه رواية لشخصيات تعيش بيننا ، تقاسمنا حياتنا بحلوها ومرها 
ثلاث صديقات ، نذرن أنفسهن للصداقة التى لا تفنى ولا تموت، فعاشت كل ملكة منهن  حسبما ارتضت لنفسها أن تكون  من أجل صديقتيها .

. لقبت الأكاديمية منهن الدكتورة هدى، لعزيمتها وشخصيتها القوية، بالملكة حتشبسوت.. ولقبت الجميلة منهن، والمحبة لكل دقائق الحياة، بالملكة نفرتيتى.. وجاءت نانا ، بمزيجها الرائع من العرق اليوناني و العرق المصري،  بإرثهما التاريخى الحضاري ، لتكون كليوباترا بكل حفاوتها،وجدلها وعبقريتها. 
 

مضت بهن سفينة الحياة ، بانتصاراتها وإخفاقاتها.. بأفراحها وأتراحها .. وصعوباتها  وتضحياتها .. وكل ما صادفهن من أزمات و تحديات،على الأصعدة كافة: العاطفى والمهني والاجتماعي.. إلا أن ما  بينهن من صداقة نادرة، وحب طاهر خالد، كان كفيلآ بأن تصبحن مثار إعجاب الأقدار ذاتها..


وتضيف الدكتورة منى زكى مؤلفة الرواية: هناك تناول تاريخي لأحداث معاصرة ومؤثرة في تاريخ مصر، جاء موازيآ للخط الروائي، و الدرامي في تكامل بيِّن عبر أربعة عشر فصلآ.. في رحلة إنسانية للملكات الثلاثة ، تبحثن عن السعادة والحب الممتزجين بالشجن والحيرة .. و اللقاء و الفراق.. و ارتحال إلى الغربة ، وصدمات عمر لا تنتهي، و صراع الحب حين يشتعل في النفس، منقسمآ بين الذات والواجب،  والعشق في أوج قوته وذروة ضعفه، وسط أحداث تراجيدية، تسمو بالمشاعر و ترتقي بالعقل.

 الكاتبة الكبيرة منى زكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمعرض القاهرة الدولي دورته الـ55 منى زکی

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني

نعت الشركةُ المتحدةُ للخدماتِ الإعلاميةِ، ببالغِ الحزنِ والأسى السيدةُ نوالْ محمدْ أحمدْ، والدةَ الدكتورةِ نيفينْ الكيلاني وزيرةَ الثقافةِ

وتتقدمُ المتحدةُ للخدماتِ الإعلاميةِ والعاملونَ في قنواتها الإعلاميةِ وإصداراتها وشركاتها، بخالصٍ العزاءِ لوزيرة الثقافةِ، داعينَ المولى - عزَ وجلَ - أنْ يتغمدَ الفقيدةَ برحمتهِ وغفرانهِ ويرزقها الفردوسَ الأعلى، ويلهمَ أسرتها ومحبيها الصبرَ والسلوانَ.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مدارس العمران الحديثة للغات تحتفل بتخريج الدفعة السادسة
  • بدء عزاء والدة وزيرة الثقافة بمسجد الشرطة
  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • العدوان على غزة يلقي بظلاله على إقامة مهرجان جرش
  • الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • هيئة الكتاب تنعي والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • تامر عبدالمنعم ينعى والدة وزيرة الثقافة