زنقة 20. الداخلة

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم السبت بالداخلة، ‏‎ ‎في كلمة له خلال اللقاء التواصلي الذي نظم على ‏هامش منتدى المنتخبين الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب، أن حزب الحمامة أن سيقدم عرضا سياسيا منبثقا عن توصيات ‏المحطات 12 لمنتديات المنتخبين الأحرار، يهدف إلى تجويد التدبير ‏المحلي للمنتحبين، موردا ‏أن عقد المنتديات الجهوية لحزب ‏التجمع الوطني للأحرار، التي انطلقت في فبراير 2023 بطنجة واختتمت في فبراير 2024 ‏بالداخلة، يعد مناسبة سانحة بالنسبة ‏لمنتخبي الحزب لطرح مبادراتهم ومقترحاتهم وأفكارهم الكفيلة برفع التحديات والرهانات التي ‏تعترض مسارهم على المستوى ‏الجهوي.

‏وتابع قائلا” نحن حزب ينتج وينجز”.‏ ‏

وسجل أخنوش أنه حزبه بات يتوفر اليوم على أكثر من 10 ألاف منتخب وأنه يحرص على الانصات إلى نبض المغاربة، حيث ‏اختارت مقاربة المنتديات الجهوية ليس فقط من أجل الاستماع بل بغرض أخذ التوصيات المترتبة عنها ترجمتها على مستوى مسار ‏التنمية الذي يسعى من خلاله التجمع الوطني للأحرار إلى رسم التوجهات الكبرى لمواجهة الاشكالات العميقة في مختلف جهات ‏المملكة.‏

وعلى مستوى التدبير الحكومي أكد أخنوش بأن الحكومة ملتزمة ببرنامجها والتعهدات التي ‏قطعتها مع المواطنين، مشيرا إلى أن ‏التاريخ سيشهد على كل إنجازات هذه الحكومة، مشيرا إلى الحكومة تعمل دون كثرة الكلام.

وأضاف بأن الحكومة على الرغم من ‏الظرفية الصعبة التي واجتها بسبب مجموعة من الأزمات، لكن تم الحرص على تنزيل أبرز محاور البرنامج الحكومي كالدعم ‏الاجتماعي قائلا: “نحن حكومة نعمل في الميدان دون كثرة كلام، وليس سهلا أن يصل الدعم المباشر إلى أكثر من مليونيْ ‏أسرة ‏مغربية”‏. وأضاف ” بغينا نزلو الدولة الاجتماعية كيفما بغاها سيدنا”.‏

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عبد الله المري يشهد تخريج أول فريق إنقاذ بري نسائي على مستوى الدولة

شهد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، تخريج أول فريق إنقاذ بري من العنصر النسائي لعدد 18 من صف الضباط على مستوى الدولة، بحضور سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعميد نبيل عبد الله الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعقيد خبير خالد الحمادي، مدير إدارة البحث والإنقاذ، وعدد من الضباط.
وهنأ معالي القائد العام لشرطة دبي، عضوات الفريق النسائي الأول من نوعه على مستوى الدولة، بتخرجهن من دورات تخصصية في الإنقاذ البري، مؤكداً التزام شرطة دبي بتمكين العناصر النسائية في مختلف المجالات الأمنية والعسكرية، ورفع كفاءتهن، وإلحاقهن في تدريبات علمية وميدانية تعزز قدرتهن على أداء العمل بكفاءة ومهنية، وتُمكنهن من التعامل بحرفية مع الحالات الطارئة.
وأضاف معاليه ” تلعب المرأة الإماراتية دوراً حيوياً في التنمية التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، ومنها القطاعين الأمني والشرطي. فخورون بتأسيس أول فريق من العناصر النسائية اللواتي سيعملن إلى جانب زملائهن من الرجال في تنفيذ عمليات الإنقاذ البري. وبوجود عناصر نسائية مؤهلة وقادرة على مواجهة التحديات والمساهمة بفعالية في عمليات الإنقاذ، الأمر الذي يُساهم في تعزيز منظومة العمل الشرطي”.
من جانبه، بارك سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، للعناصر النسائية تخرجهن، وتجاوزهن لدورات وتدريبات وسيناريوهات ميدانية تُحاكي الواقع، وقدرتهن على الوصول إلى مستويات متقدمة في كيفية التعامل مع الحوادث والبلاغات بمؤشرات قياسية. وأشاد بما أظهرنه الخريجات الـ18 من مهارات عالية في التدريب والتعامل مع السيناريوهات المختلفة، وحرصهن الكبير على إثبات جدارتهن وقدراتهن في التعامل مع عمليات الإنقاذ والإنزال والانتشال.
من جانبهن، أعربت الخريجات عن فخرهن بهذا الإنجاز، خاصة وأنهن السباقات في التخصص في عمليات الإنقاذ البري، مؤكدات أن حرص واهتمام شرطة دبي بتأهليهن وتدريبهن يعكس النهج الذي تسير عليه في تمكين المرأة في القطاعين الأمني والشرطي.
وشهد التخريج، تنفيذ العديد من السيناريوهات منها المتخصصة في عمليات الإنقاذ في حوادث الطرق والإطفاء الرغوي، وكيفية فتح أبواب المركبات، وكيفية استخدام أجهزة الإنارة، وكيفية استخدام البالونات الهوائية.


مقالات مشابهة

  • حكومة أخنوش تفتح ورش إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية تماشيا مع التوجيهات الملكية
  • برلماني: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية الاجتماعية
  • في اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: جميعنا ننحاز للقيم التي تحقق العدالة
  • نقابة الكونفدرالية: أحداث الفنيدق كشفت زيف شعار الدولة الاجتماعية
  • أخنوش يترأس اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • متحدث الحكومة عن الدعم النقدي: نسعى لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية
  • متى نبدأ في العمل بنظام الدعم النقدي؟.. متحدث الحكومة يوضح
  • عبد الله المري يشهد تخريج أول فريق إنقاذ بري نسائي على مستوى الدولة
  • الحكومة تعلن تحرير نصف مليون محضر سرقة تيار كهربائي خلال 5 أسابيع