ثَمَّن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الدور المحوري والمهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في المنطقة العربية.
وأكد أن سياسة المملكة الحكيمة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تمثل صمام أمان للقضايا العربية.


أخبار متعلقة رئيس البرلمان العربي يناقش وقف عدوان الاحتلال مع مندوب فلسطين بالجامعة العربيةتفاصيل جلسة البرلمان العربي لبحث تطورات القضية الفلسطينيةمندوب المملكة لدى جامعة الدول العربية يلتقي عضو البرلمان العربيجاء ذلك في بيان له اليوم، بمناسبة زيارته مؤخرًا لمقر الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الجامعة العربية ولقائه مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر.

خلال لقائنا مع سعادة السفير عبدالعزيز بن عبد الله المطر مندوب المملكة العربية #السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، أكدنا على الدور المحوري والهام الذي تضطلع به المملكة في الوطن العربي وعلى المستوى الإقليمي والدولي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود... pic.twitter.com/QtgNEpPGfN— عادل بن عبد الرحمن العسومي (@AlasoomiAdel) February 4, 2024أزمات المنطقة العربيةونوّه العسومي بسعي المملكة الدؤوب نحو حلحلة الأزمات القائمة في المنطقة العربية، من خلال تحركاتها المستمرة على جميع المستويات، فضلاً عن العديد من المبادرات التي تطلقها بهدف التوصل إلى تسويات وحلول سياسية نهائية لتلك الأزمات.
وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة، لدعم وتعزيز أواصر العمل العربي المشترك، ودورها الرائد في تعزيز التضامن العربي والوقوف بجانب الأشقاء في المنطقة العربية.
وأوضح أن الدور الذي تقوم به المملكة وجهودها المستمرة هي محل تقدير على جميع المستويات العربية والإقليمية والدولية.البرلمان العربيوأشاد العسومي بالدور الذي يقوم به أعضاء مجلس الشورى النواب في البرلمان العربي، وجهودهم المُقَدّرة في تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية، وخدمة مصالح الشعب العربي.
وأفاد البيان بأن السفير المطر ثَمّنَ الدور الذي يقوم به البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية، مشددًا على ضرورة التكامل بين الدبلوماسية الرسمية والدبلوماسية البرلمانية في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربي رئيس البرلمان العربي السعودية أخبار السعودية البرلمان العربی المنطقة العربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة

قال رئيس هيئة الطيران المدني، عبد العزيز الدعيلج، إن الهيئة تعمل مع الشركاء على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك بدءا من مطار الملك سلمان بالرياض إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، بجانب التوسعات التي يتم العمل عليها في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضح الدعيلج أن ذلك بجانب مطار أبها الذي تم الإعلان عن تصميمه وبدء العمل على طرحه للقطاع الخاص، وكذلك التوسعة التي تمت في مطار القصيم وفي الأحساء، كما يجري العمل على استكمال مشاريع مثل مطار جازان والذي يتوقع استكماله في العام القادم.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/eB3vYCSD2T

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • «أوبلاك» صمام أمان سلوفينيا في يورو 2024