قال الدكتور حسام الدين محمود، الباحث في العلاقات الدولية، ورئيس مركز إفريقيا للتخطيط الاستراتيجي، إن المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره الفرنسي، ستيفان سيجورني، مساء اليوم الأحد، تضمن عدداً من الرسائل السياسية والاقتصادية الواضحة.

3 رسائل فرنسية في اللقاء

وأضاف الباحث في العلاقات الدولية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن فرنسا طالبت بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بجانب ضرورة إيجاد حل سياسي عند انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني، بالإضافة إلى إعلان باريس أنها مستمرة في تقدم الدعم للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، عبر زيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر، أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

إشارات أوروبية وفرنسية لدعم مصر

وأشار رئيس مركز إفريقيا للتخطيط الاستراتيجي إلى أن دعم فرنسا للاقتصاد المصري يمثل رسالة من باريس والاتحاد الأوروبي، بأن الدعم غير المحدود سيكون للاقتصاد المصري، متابعاً: «أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي كانت لمصر، في جولة له في الشرق الأوسط، اعترافاً بأهمية الدور المصري في المنطقة».

دعم اقتصادي لمصر

وواصل: «كانت هناك جلسة لوفود أمنية، في مقدمتها الوفد المصري في باريس، من أجل التوصل لهدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وفرنسا والاتحاد الأوروبي يعرفون أهمية الدور المصري في المنطقة، وسيتم دعم مصر اقتصادياً، بعدما تأثرت بالظروف الإقليمية والحرب في قطاع غزة، وحرب روسيا وأوكرانيا، التي تدخل عامها الثاني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فرنسا وزير خارجية فرنسا

إقرأ أيضاً:

لويس إنريكي يستبعد أشرف حكيمي من مواجهة باريس سانجرمان وريمس بالدوري الفرنسي

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

أسقط الإسباني لويس إنريكي، مدرب نادي باريس سان جيرمان، النجم المغربي أشرف حكيمي من قائمة الفريق لمواجهة نادي ريمس، والتي ستجرى مساء اليوم السبت ضمن الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي. 

وحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن القرار يهدف منح اللاعب فرصة للراحة، خاصة في ظل برنامج المباريات الحافل الذي ينتظر الباريسيين خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.

جدير بالذكر أن حكيمي شارك أساسياً في منتصف الأسبوع في المباراة التي انتصر فيها فريقه بصعوبة على جيرونا الإسباني، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لعصبة الأبطال الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • لويس إنريكي يستبعد أشرف حكيمي من مواجهة باريس سانجرمان وريمس بالدوري الفرنسي
  • استقرار الدولار: مؤشر إيجابي للاقتصاد المصري
  • 5 علاوات ضمن برنامج الدعم الاجتماعي للإماراتيين.. إليك التفاصيل
  • رانس يفرض التعادل على باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي
  • باحث سياسي: المواجهة بين حزب الله وإسرائيل دخلت مرحلة شديدة الخطورة
  • باحث سياسي: حزب الله متمسك بإسناد غزة وقد تتغير قواعد الاشتباك
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • باحث سياسي: ما حدث في لبنان كارثة حقيقية بكل المقاييس
  • وزير الخارجية: دون التوصل لأفق سياسي لحل القضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات من الحروب
  • وزير الاستثمار: الاستراتيجية الاقتصادية لمصر ترتكز على جذب الاستثمارات